تقرير أممي: أكثر من ملياري إنسان في العالم يعانون من الفقر

أخبار العالم

تقرير أممي: أكثر من ملياري إنسان في العالم يعانون من الفقر أكثر من 2 مليار إنسان يعانون في الفقر في العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753176/

أظهر تقرير صادر عن الأمم المتحدة أن أكثر من 2,2 مليار شخص يعانون من الفقر أو أنهم على حافة الفقر في العالم، وهو عدد مرشح للازدياد بفعل الأزمات المالية والكوارث الطبيعية.

وأشار التقرير الذي صدر يوم 24 يوليو/تموز وأعده برنامج الأمم المتحدة للتنمية لعام 2014 الى أن أسعار المواد الغذائية والنزاعات العنيفة تسبب تفاقم آفة الفقر في العالم، محذرا من نموّ الهوّة في توزيع الثروات.

ولفتت المنظمة الدولية الى أن "القضاء على الفقر المدقع لا يكون فقط بالقضاء عليه بل بالمحافظة على عدم وجوده"، مضيفة "يجب حماية المهددين بالكوارث الطبيعية والتغيّر المناخي أو الصدمات المالية".

وأوضح تقرير الأمم المتحدة أن "توفير حماية اجتماعية أساسية لفقراء العالم أجمع يكلف أقل من 2 % من إجمالي الناتج المحلي العالمي وهو أمر ممكن في حال قيام البلدان ذي المداخيل الضعيفة بإعادة توزيع الأصول وزيادة مواردها الداخلية، وذلك بدعم من مجموعة المانحين الدوليين"، مشيرا الى أن حوالي 1,2 مليار شخص يعيشون بما يوازي 1,25 دولار أو أقل في اليوم.

واعتبر التقرير أن حوالي 1,5 مليار شخص يعيشون في الفقر، يتوزعون على 91 بلدا ناميا، و800 مليون آخرين باتوا على حافة الفقر.

كذلك أكد تقرير برنامج الأمم المتحدة للتنمية أن البطالة غالبا ما تترافق مع ازدياد معدلات الجريمة والعنف وتعاطي المخدرات والانتحار.

 المصدر: RT+ "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون