مهاجم البرازيل فريد يعود لشختيور دونيتسك الأوكراني

الرياضة

مهاجم البرازيل فريد يعود لشختيور دونيتسك الأوكرانيفريد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753163/

قال نادي شختيور دونيتسك بطل الدوري الأوكراني اليوم الخميس 24 يوليو/تموز، إن فريد مهاجم المنتخب البرازيلي عاد إلى أوكرانيا لمشاركة الفريق في الموسم الجديد.

وكان فريد بين 6 لاعبين من أمريكا الجنوبية رفضوا العودة إلى شختيور بعد إسقاط طائرة الركاب الماليزية في شرق أوكرانيا الأسبوع الماضي وهو ما تسبب في مقتل 298 راكبا.

ورفض فريد ومواطنه اسمايلي والذي من المتوقع أين يعود بصحبة فريد، وأيضا الثلاثي البرازيلي المكون من دوغلاس كوستا وأليكس تيكسيرا ودنتينيو إضافة الى المهاجم الأرجنتيني فاكوندو فيريرا، رفضوا السفر من فرنسا الى أوكرانيا بعد مباراة ودية أمام أولمبيك ليون يوم السبت الماضي.

وقال شختيور في بيان على موقعه في الإنترنت "يواصل شختيور الاستعداد لبداية الدوري الأوكراني هذا الموسم.. عاد فريد الى معسكر الفريق، وفي الأيام القادمة نتوقع أن يأتي اسمايلي أيضا."

وقال الرئيس التنفيذي لشختيور سيرغي بالكين إن النادي سينقل مقره إلى كييف وسيخوض مبارياته المحلية والأوروبية بدوري الأبطال في لفوف التي تقع في الغرب للابتعاد عن جحيم الصراع في شرق البلاد.

وأكّد بالكين أن النادي لا يزال يعمل على إقناع بقية اللاعبين بالعودة الى صفوف الفريق، كما قال "نحن في مرحلة الإقناع ونقول إن أوكرانيا آمنة بما يكفي للعب والعيش فيها."

وأضاف "هذه مهمتنا الأساسية الآن لأن العديد منهم يشعرون بالخوف. أتمنى تسوية هذا الأمر."

ويأتي كل هذا في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة ليكيب الفرنسية يوم الثلاثاء الماضي أن تيكسيرا قد ينتقل مع كوستا إلى موناكو الفرنسي لكن شختيور لم يؤكد الأمر.

كما أشارت تقارير إلى إمكانية انتقال كوستا للعب في إنكلترا مع أرسنال أو توتنهام هوتسبير.

يذكر أن شختيور افتتح الموسم الجديد بالفوز 2-0 على غريمه التقليدي دينامو كييف في مباراة كأس السوبر المحلية في لفوف يوم الثلاثاء الماضي.

 

المصدر: RT + "رويترز"