موسكو تعد بحماية طلبة الجامعات من المواقع الإباحية

العالم الرقمي

 موسكو تعد بحماية طلبة الجامعات من المواقع الإباحيةموسكو تعد بحماية طلبة الجامعات من المواقع الإباحية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753152/

يخطط مجلس مدينة موسكو لتزويد جامعات المدينة بخدمة الـ Wi Fi المجانية، لكنه أكد أن مصفاة (فلتر) خاصة ستُستخدم لمنع الطلبة من زيارة المواقع الإباحية، ومواقع الألعاب.

وتنوي السلطات الحكومية في مدينة موسكو في غضون السنوات الثلاث المقبلة إطلاق خدمة الـ Wi Fi المجانية في 143 جامعة، تستضيف 85000 طالب، وكذلك داخل جميع المعاهد الحكومية التابعة لمدينة موسكو، وتبلغ كلفة هذا البرنامج 20 مليون دولار أمريكي.

وسيكون متاحا للطلبة الدخول إلى شبكة الإنترنت، لكن سيتم حظر بعض المواقع من قبل مقدمي الخدمة المدعومين من الدولة.

وأعرب مصدر مسؤول من مكتب عمدة مدينة موسكو أن الحظر يتفق مع قوانين المعلومات الروسية المقدمة مؤخرا بشأن حماية الأطفال ومكافحة التطرف. وأوضح أن خدمة الإنترنت المدعومة من الدولة ستحتوي على مصاف خاصة تحجب المواقع الإباحية ومواقع الألعاب.

كذلك ستفرض الدولة على مقدمي الخدمة إعداد قائمة بالمصادر غير المسموح بها للطلبة، وهذا يشمل بالإضافة إلى المواقع الإباحية ومواقع الألعاب، مواقع الترويج للمخدرات والعنف والأشياء التي يمكن أن تهدد سلامة وصحة الأطفال، مثل تقديم النصائح حول الانتحار.

ويلتزم مقدمو الخدمة بتحديث القائمة بانتظام مع ظهور محتويات جديدة "تتنافى مع قيم الأسرة وتبرر التصرفات غير القانونية".

ورحّب سيرغي كومكوف رئيس مؤسسة "All-Russian Education Foundation التعليم لعموم روسيا" بالتغييرات الجديدة وقال إن خططا مماثلة اعتمدت في بلدان مثل كوريا الجنوبية وبعض المناطق في الولايات المتحدة.

المصدر : RT

فيسبوك 12مليون