نتانياهو: العملية في قطاع غزة مستمرة حتى استعادة الأمن

أخبار العالم العربي

نتانياهو: العملية في قطاع غزة مستمرة حتى استعادة الأمن بنيامين نتانياهو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753139/

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو رفض اسرائيل إعلان وقف إطلاق النار، قائلاً إن الواجب الآن هو حماية اسرائيل.

وأكد نتانياهو عدم موافقة اسرائيل على العروض والمشاريع الحالية لوقف العملية العسكرية في غزة.

وأضاف نتانياهو أن اتهام مجلس حقوق الإنسان لاسرائيل بارتكاب جرائم حرب لن يمنع اسرائيل من المضي قدما في حماية مواطنيها والاستمرار في هذه العملية، مؤكدا أن "إسرائيل ستواصل العلمية العسكرية في غزة حتى استعادة الأمن والهدوء"، حسب تعبيره.

من جانبها كشفت مصادر إسرائيلية مطلعة أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل يتجه نحو مواصلة العملية العسكرية في قطاع غزة وتوسيعها على مراحل.

وأضافت المصادر الخميس 24 يوليو/تموز أن المساعي التي يبذلها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لم تفض إلى بلورة اقتراح جدي وعملي لوقف إطلاق النار.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قال الأربعاء 23 يوليو/ تموز إن نتانياهو ألبس حماس تهمة قتل المستوطنين من أجل القيام بعدوان على غزة لإسكات أصوات المزايدين عليه. وشدد مشعل على أن المقاومة لم تستهدف المدنيين بل المستوطنين وهناك فرق لأن معظم المستوطنين مسلحون.

وأكد مشعل أنه مع التهدئة الإنسانية التي ليس فيها التفاف على مصالح قطاع غزة، لكنه في نفس الوقت لن ينخدع بأية مبادرة لا تضمن حقوق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن حماس لم تقبل بأي مبادرة ولم تسع إلى وقف لإطلاق النار، بل جون كيري هو من طلب من وزيري خارجية تركيا وقطر التحرك لدى حماس من أجل وقف إطلاق النار.

 المصدر: RT+وكالات

الأزمة اليمنية