791 مليون دولار صافي أرباح "فيسبوك" في الربع الثاني من 2014

مال وأعمال

 791 مليون دولار صافي أرباح فيس بوك تحقق زيادة في أرباحها بنسبة 138% خلال الربع الثاني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753131/

حققت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" زيادة في أرباحها في الربع الثاني من 2014 بفضل ارتفاع إيراداتها من الإعلانات على الأجهزة المحمولة مع استمرار زيادة عدد مستخدميها في العالم.

وارتفعت أرباح شبكة التواصل الاجتماعي الأمريكية "فيسبوك" بـنسبة 138% خلال الربع الثاني من عام 2014 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 791 مليون دولار وفقا للتقرير المالي الذي نشرته "فيسبوك" الأربعاء 23 يوليو/تموز.  

وعلق الرئيس التنفيذي لموقع "فيسبوك" مارك زوكربيرغ على أداء الشركة في الربع الثاني بأنه "ناجح".

وقال زوكربيرغ: "فيسبوك ترى في المستقبل إمكانيات كبيرة كانضمام بقية سكان العالم إلى شبكتها"، كما أكد زوكربيرغ أن مستخدمي "فيسبوك" في العالم في تزايد.

وبلغت إيرادات "فيسبوك" الإجمالية 2.91 مليار دولار خلال الربع الثاني، وشكلت إيرادات الإعلانات على الأجهزة المحمولة والحواسب اللوحية 62% من إجمالي الإيرادات.

وسجلت إيرادات "فيسبوك" من الإعلانات ارتفاعا بنسبة 67% لتصل إلى 2.68 مليار دولار.  

وارتفع عدد زائري موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ولو لمرة واحدة في الشهر بنسبة 14% مقارنة مع العام السابق وبلغ 1.32 مليار شخص، كما ارتفع عدد مستخدمي "فيسبوك" على الهواتف النقالة ليصل إلى 1.07 مليار شخص.

الجدير بالذكر أن مؤسس شبكة "فيس بوك" مارك زوكربيرغ قام بتأسيسها كموقع للتواصل بين طلبة جامعة "هارفارد"، ومع مرور الوقت انتشرت لتشمل الجامعات الأخرى في الولايات المتحدة، ثم اتسعت دائرة الموقع لتشمل جميع دول العالم.

المصدر: RT + "نوفوستي"