عباس يؤكد ضرورة التوصل لوقف إطلاق نار تزامنا مع رفع الحصار

أخبار العالم العربي

عباس يؤكد ضرورة التوصل لوقف إطلاق نار تزامنا مع رفع الحصاررئيس دولة فلسطين محمود عباس يستقبل وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753124/

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الليلة الماضية، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في تصريحات مشتركة مع الوزير البريطاني للصحفيين عقب اللقاء أن الرئيس أكد ضرورة التوصل لوقف إطلاق نار بالتزامن مع رفع الحصار، لأن العدوان على غزة له شكلان، وهما العدوان العسكري بكافة أشكاله، والعدوان الآخر هو الحصار المفروض على أبناء شعبنا واستخدام الغذاء والدواء والحاجات الإنسانية كسيوف مسلطة على رقاب شعبنا.

وأكد أن كل الجهود التي تبذل الآن هدفها إيجاد هذا التوازن، بمعنى وقف إطلاق النار مع رفع الحصار، و"هذا ما نعمل عليه الآن".

وأشار عريقات إلى أن الرئيس قدم الشكر للوزير هاموند على إعلانه بتقديم مساعدات إنسانية فورية لقطاع غزة، وكذلك الإعلان عن مساهمة بلاده في إعادة إعمار قطاع غزة، التي تحتاج إلى الكثير من الدعم.

بدوره، قال وزير الخارجية البريطاني، "إن هناك ضرورة فورية لوقف إطلاق نار لإنهاء حمام الدم، وسوف نعمل بشكل قريب مع الرئيس عباس والجانب المصري ووزير الخارجية الأميركي جون كيري، لضمان الحصول على وقف إطلاق يمكن تحقيقه".

وأضاف أن "وقف إطلاق النار لوحده ليس كافيا، لذلك يجب أن نعمل للحصول على حل دائم يسمح للفلسطينيين بالعيش في سلام وللإسرائيليين العيش في أمن".

وتابع الوزير قائلا، "هذا هو هدفنا، ولن ندخر جهدا للوصول إلى هذا الهدف، وفي الوقت الحالي تدعم الحكومة البريطانية والشعب البريطاني الجهد الإنساني لإنهاء المعاناة في قطاع غزة، وكذلك يدعمون إعادة إعمار غزة".

تعليق مراسلتنا في رام الله:

تعليق المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي من الخليل ورئيس تحرير صحيفة "رأي اليوم" العربية عبد الباري عطوان من لندن:

المصدر:RT + وكالة الانباء الفلسطينية

 

الأزمة اليمنية