العاهل السعودي يبحث مع بان كي مون وقف إطلاق النار بغزة

أخبار العالم العربي

العاهل السعودي يبحث مع بان كي مون وقف إطلاق النار بغزةالعاهل السعودي يبحث مع بان وقف اطلاق النار بغزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753118/

استقبل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في جدة الأربعاء 23 يوليو/تموز الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن اللقاء بين الملك عبد الله وبان "بحث مجمل الأحداث التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية وجهود الأمم المتحدة فيها وخصوصاً الأوضاع في غزة".

وكان مندوب العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالوهاب شيخ قال الأربعاء 23 يوليو/تموز في كلمة المملكة أمام الجلسة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية إنه من الضروري اتخاذ التدابير لإنهاء "العدوان وتحقيق العدالة والأمن للشعب الفلسطيني، وتطبيق اتفاقيات جنيف الرابعة"، مشيرا إلى أن الانتهاكات المتواصلة التي ترتكبها اسرائيل "في الأراضي الفلسطينية المحتلة هي جرائم حرب وخرق فاضح للقانون الدولي لحقوق الإنسان ولقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وتعد تهديدا خطيرا على أمن واستقرار الأراضي الفلسطينية والمنطقة برمتها، ونرى إنه لعار على القوى الدولية وعلى المجتمع الدولي التخاذل في حماية الشعب الفلسطيني من العدوان الإسرائيلي الغاشم".

ولفت عبدالوهاب شيخ إلى أن وفد المملكة في المجلس يقف بكل قوة إلى جانب الوفاق الوطني الفلسطيني ويرحب بالمبادرة المصرية التي تم دعمها من قبل جامعة الدول العربية التي تهدف إلى تأمين وقف إطلاق النار الشامل وتقديم قادة الحرب الإسرائيلية إلى العدالة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتشكيل وإيفاد لجنة تحقيق دولية لتقصي الحقائق في الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها وما زالت ترتكبها إسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة ووزير الخارجية الأميركي جون كيري ووزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند يجرون جولات دبلوماسية في المنطقة بهدف وقف إطلاق النار في غزة.

وكان كيري أعلن في وقت سابق تحقيق تقدم من "بضع خطوات" في جهود وقف إطلاق النار في غزة، قائلا "تقدمنا بالفعل بضع خطوات إلى الأمام ولكن يتعين علينا القيام بالمزيد من العمل".

 المصدر: RT+ وكالات

 

الأزمة اليمنية