اكتشاف مورفين في فرس ملكة بريطانيا

متفرقات

اكتشاف مورفين في فرس ملكة بريطانيا اكتشاف مورفين في فرس الملكة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753113/

خلصت فحوص خضع لها "إيستميت" أحد خيول الملكة البريطانية إلى اكتشاف المورفين لديه، وذلك وفقا لما صرّح به مسؤول الإسطبل الملكي، الذي أكد العثور على المورفين في العلف.

وأشار مسؤول الإسطبل جون وارن إلى اتصالات يجريها القصر مع الشركة التي تزود الإسطبل بالعلف، لمعرفة كيفية وصول المورفين إليه.

يُذكر أن بعض القائمين على اسطبلات الخيول في بريطانيا يضيفون المورفين في علف الخيول التي تشارك في المسابقات، لما يحمله من خصائص تسمح للخيل بتحقيق نتائج أفضل.

لكن الجهات المعنية في المملكة المتحدة تحظر هذه الممارسة، وتفرض عقوبات على من يُقدم على ذلك، تشمل تجميد المشاركة في المنافسات.

وبذلك ينضم "إيستميت" إلى 4 خيول سبق أن عثر على المورفين لديها في الصيف الحالي، وذلك بفحص عينات من البول بعد المشاركة في مضمار أسكوت القريب من العاصمة البريطانية لندن.

الجدير بالذكر أن الملكة إليزابيث الثانية من عشاق الخيل، واسطبل القصر البريطاني يضم أكثر من 30 فرسا ملكيا، نادرا ما تحقق نتائج جيدة في المنافسات.

لكن نجح "إيستميت" العام الماضي في الفوز بمسابقة أسكوت الشهيرة، حتى أنه جلب ليإليزابيث الثانية لقبا إضافيا غير رسمي، هو "ملكة المضمار".

المصدر:RT  + "فيستي رو"

أفلام وثائقية