فوز عريض في أول اختبار لكتيبة فان غال الإنكليزية

الرياضة

فوز عريض في أول اختبار لكتيبة فان غال الإنكليزيةواين روني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753112/

حقق المدرب الهولندي لويس فان غال في أول مباراة له مع مانشستر يونايتد فوزا ساحقا على لوس أنجلس غالاكسي الأميركي بنتيجة 7-0 ضمن لقاء ودي جمعهما الخميس 24 يوليو/تموز.

وتعتبر هذه المباراة الاختبار الأول للمدرب المخضرم الذي وصل بالمنتخب الهولندي لاحتلال المركز الثالث لمونديال البرازيل،  وتعد كذلك الرسالة الأولى لجميع فرق الدوري الإنكليزي بعد موسم مخيب للشياطين الحمر وإقالة المدرب الإسكتلندي ديفيد مويس.

وسجل المهاجم الدولي واين روني على ملعب "روزبول" الشهير وأمام 86 متفرجا هدفين في الشوط الأول في الدقيقة الـ 42 من ركلة جزاء وفي الدقيقة الـ 45، وقبلها سجل الدولي الآخر داني ويلبيك من تسديدة أرضية قوية من خارج المنطقة بعد 13 دقيقة من بداية المباراة.

وفي الشوط الثاتي تألق الشاب ريس جيمس بتسجيله هدفين للشياطين الحمر (د.62 ود.84) وأضاف لاعب الوسط أشلي يونغ ثنائية أيضا في الدقائق الأخيرة (د.88 ود.90)

واعتمد فان غال خطة 3-4-1-2 مشابهة لتلك التي ظهرت بها هولندا في المونديال، في حين منح شارة القائد للاعب الوسط الاسكتلندي دارين فليتشر مستبعدا بذلك روني نجم الفريق. كما شارك في صفوفه أساسيا لاعب وسطه الإسباني الجديد أندر هيريرا.

ويلتقي يونايتد كلا من روما الايطالي السبت في دنفر، وإنتر ميلان في 29 من الشهر الحالي يوليو/تموز في واشنطن، وريال مدريد الإسباني في 2 أغسطس/أب.

 

المصدر: RT + وكالات