بعد 20 عاما .. اسكتلندي يصطاد السمكة الأكبر في جزيرة سكاي

متفرقات

بعد 20 عاما .. اسكتلندي يصطاد السمكة الأكبر في جزيرة سكاي اصطياد السمكة الأكبر في جزيرة سكاي منذ 20 عاما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753093/

لم يكن الشاب الاسكتلندي دانئيل بينيت يتوقع أن رحلة صيد السمك على سواحل جزيرة سكاي، ستتوج باقتناص أكبر سمكة تم اصيادها على سواحل الجزيرة، إذ أنها تضاهي بالحجم والكتلة الغوريلا.

يبلغ وزن هذه السمكة العملاقة 95 كغ بينما زاد طولها عن مترين وعرضها 169 سم، ما جعل اصطيادها صعبا.

حول هذا الأمر يقول الشاب البالغ من العمر 26 عاما إن آلام الظهر التي يعاني منها الآن بسبب هذه المغامرة سوف تلازمه طويلا، مشيرا إلى أن منازلته لفريسته استمرت أكثر من ساعتين.

وأعرب دانئيل عن سعادته البالغة بما أنجزه، حتى أنه بدا وكأنه لا يصدق أنه نجح باصطياد هذا الكائن البحري الضخم بمفرده، علما أنه تم إطلاق سراح السمكة-الغوريلا بعد أخذ قياساتها وتوثيق الحدث من قِبل جمعية "Record Fish".

هذا وأكد المتحدث الرسمي باسم الجمعية البريطانية أن الشاب الاسكتلندي اصطاد السمكة الأكبر في تاريخ جزيرة سكاي،، منوها إلى أنه حطّم الرقم القياسي الذي ظل في المقدمة على مدار 20 عاما، وكان لـ"صياد محظوظ" انتشل في 1994 من الماء سمكة بلغ وزنها 72 كغ.

لكن أعضاء "Record Fish" أعربوا عن أسفهم لعدم توثيق هذا الحدث رسميا بحيث يمكن إدراجه في سجلات الأرقام القياسية، وذلك لعدم وجود ممثلين رسميين عن أي منها، وإن أكد هؤلاء أن اسم دانئيل بينيت سوف يدخل القائمة التابعة للجمعية فقط.

المصدر:RT  + "فيستي رو"