مسلسل "دهشة" يعيد الفخراني إلى جمهور رمضان 2014 من بوابة الصعيد

الثقافة والفن

مسلسل مسلسل دهشة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753079/

عاد الممثل المصري يحيى الفخراني إلى جمهوره في العمل الفني "دهشة" المستوحى من البيئة الصعيدية، وذلك بعد غياب عن هذا النوع من الدراما 3 سنوات، إذ عُرض مسلسل "شيخ العرب همام" في 2010.

يحاكي هذا المسلسل قصصا من صميم الحياة في صعيد مصر، تُطرح في قالب يحتوي على الكثير من عناصر التشويق والإثارة.

وحول مشاركة الممثل الكبير في هذا العمل الفني، قال مؤلفه عبد الرحيم كمال إنه لم يكتب "دهشة" خصيصا ليحيى الفخراني وإن كان يرى منذ البداية أن الدور الأهم فيه  يليق بفنان كبير بمستوى الفخراني، الذي تحمس للفكرة فكانت البطولة من نصيبه.

وبمشاركة الفخراني في هذا العمل يكون ذلك التعاون الفني الثالث بينه وبين كمال، بعد "شيخ العرب همام" و"الخواجة عبد القادر".

تدور أحداث المسلسل حول رجل يوزع ثروته على بناته الثلاث وهو لا يزال على قيد الحياة، ليتخلين عنه جميعا بعد حصول كل منهن على نصيبها من الثروة.

يبدأ تسلسل الأحداث الدرامية التي يتم من خلالها تسليط الضوء على الطبيعة البشرية وما تحمله من طمع وجحود، وُضعت في قالب يبدأ وينتهي في عام 1930.

تعيد قصة المسلسل إلى الأذهان مسرحية "الملك لير" للأديب الإنكليزي الأشهر ويليام شكسبير، علما أن المسرح المصري قدم هذا العمل الفني على خشبته، وأدى فيه يحيى الفخراني دور الملك.

شارك في هذا العمل محمود الجندي وفتحي عبدالوهاب ويسرا اللوزي وحنان مطاوع وياسر جلال وسعيد طرابيك وعايدة رياض، بالإضافة إلى الفنان الأردني ياسر المصري، فيما حل الممثل محمد وفيق على المسلسل كضيف شرف.

مسلسل "دهشة" هو العمل التلفزيوني الثاني الذي يخرجه نجل الممثل الكبير يحيى الفخراني، شادي الفخراني، إذ سبق له وتعاون مع والده قبل عامين في باكورة أعماله على الشاشة الصغيرة "الخواجة عبد القادر".

كما شارك في العمل الشاعر عبد الرحمن الأبنودي الذي وضع أشعارا ورباعيات تتخلل المسلسل.

المصدر:RT  + وكالات