مشعل: ما يجري عدوان على غزة وليس حربا

أخبار العالم العربي

مشعل: ما يجري عدوان على غزة وليس حربا خالد مشعل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753075/

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل يوم الأربعاء 23 يوليو/ تموز إن نتانياهو ألبس حماس تهمة قتل المستوطنين من أجل القيام بعدوان على غزة لإسكات أصوات المزايدين عليه .

وأكد مشعل أن نتانياهو أراد تخفيف الضغوط عليه وأبرزها انتقادات وزير خارجيته أفيغدور ليبرمان، وأشار إلى أن "هناك من ظن أن غزة لقمة سهلة لأنها منهكة، وراهن البعض على استعراض للعضلات في القطاع وانتصار سهل، لكن الجيش الإسرائيلي قهر في غزة بفضل مقاومة الفصائل الفلسطينية الباسلة، المقاومة الفلسطينية كانت أكثر قدرة على الإبداع".


وأضاف مشعل أن حماس كانت صادقة منذ بداية العدوان على عكس بيانات الجيش الإسرائيلي، كما كانت المقاومة أخلاقية فلم تستهدف المدنيين بل المستوطنين وهناك فرق لأن معظم المستوطنين مسلحين.


ووصف مشعل نتانياهو بالفاشل لأنه استهدف أهالي غزة المدنيين للانتقام من حركة حماس، مؤكدا على صمود سكان القطاع على الرغم من الحصار الظالم ومن القصف المتواصل للجيش الإسرائيلي على أحياء غزة.

وأكد مشعل أنه مع التهدئة الإنسانية التي ليس فيها التفاف على مصالح قطاع غزة، لكنه في نفس الوقت لن ينخدع بأية مبادرة لا تضمن حقوق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن حماس لم تقبل بأي مبادرة ولم تسع إلى وقف لإطلاق النار، بل جون كيري هو من طلب من وزيري خارجية تركيا وقطر التحرك لدى حماس من أجل وقف إطلاق النار.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية