كاراسين: الخلاصة التي خرج بها الاتحاد الأوروبي تجاه روسيا متحيزة ومسيّسة

أخبار روسيا

كاراسين: الخلاصة التي خرج بها الاتحاد الأوروبي تجاه روسيا متحيزة ومسيّسةغريغوري كاراسين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753072/

بحث غريغوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى موسكو فيغاوداس أوشاتسكاس المسائل المتعلقة بالتحقيق في سبب سقوط طائرة الركاب الماليزية فوق دونيتسك.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية بأن اللقاء تناول مختلف أبعاد الوضع المتأزم في أوكرانيا، والمشاكل المرتبطة بالتحقيق في أسباب سقوط الطائرة الماليزية في دونيتسك، مشيرة إلى أن أوشاتسكاس علّق على "الخلاصة" التي أُقرت في ختام اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية.

وأكد الجانب الروسي على الموقف المبدئي من "خلاصة" الاتحاد الأوروبي تجاه روسيا بوصفها متحيزة ومسيّسة، كما تم التشديد على أن روسيا تقف مع تحقيق دولي نزيه وموضوعي في أسباب سقوط طائرة الركاب الماليزية، بما في ذلك تأمين دور أساسي للمنظمة الدولية للطيران المدني في التعامل مع الصندوقين الأسودين.

ونقلت الخارجية الروسية أيضا أنه تم لفت انتباه دول الاتحاد الأوروبي إلى مساعي الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو غير البناءة لإملاء وجهة نظره على الرأي العام الدولي بشأن ممثلي جنوب شرق أوكرانيا وتقديمهم على أنهم "إرهابيون دوليون"، مضيفة "أن ذلك من شأنه أن يقوّض جميع الجهود للتأثير على طرفي النزاع في أوكرانيا بهدف البدء في حوار بناء موجه نحو تسوية الأزمة الاوكرانية".

المصدر: RT + "إيتار – تاس"