بوتين يبحث مع زعماء دوليين البدء في التحقيق بكارثة "الماليزية"

أخبار روسيا

بوتين يبحث مع زعماء دوليين البدء في التحقيق بكارثة فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753063/

تبادل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روتيه وجهات النظر حول المساهمة الممكنة لإطلاق تحقيق دولي موضوعي فوري في تحطم الطائرة الماليزية بأوكرانيا.

وتم خلال المكالمة الهاتفية، التي جاءت بمبادرة من الجانب الهولندي الأربعاء 23 يوليو/تموز، التركيز على أهمية الأخذ بعين الاعتبار آراء جميع الأطراف المعنية.
واتفق الجانبان على دعم التنسيق الفعال بين وزارتي خارجية البلدين وفي إطار منظمة الأمم المتحدة.

كما تلقى الرئيس الروسي اليوم مكالمة هاتفية من الرئيس الفنلندي ساولي نينيستيه جرى خلالها كذلك تبادل وجهات النظر حول الأزمة الحادة في أوكرانيا والتأكيد على ضرورة تعزيز الجهود الدولية بهدف المساهمة في التسوية السياسية للأزمة.
وأكد الطرفان ضرورة البدء فورا بتحقيق دولي شامل تحت إشراف المنظمة الدولية للطيران المدني في حادثة تحطم الطائرة الماليزية بأوكرانيا. ونوه الزعيمان في هذا الصدد بضرورة التوصل الى هدنة في منطقة سقوط الطائرة بأسرع وقت ممكن.

أبوت يشكر بوتين على إسهامه في تنظيم التحقيق
وفي وقت سابق من الأربعاء أعرب رئيس وزراء أستراليا توني أبوت عن شكره للرئيس الروسي على دور موسكو البناء في تنظيم التحقيق الدولي في حادثة تحطّم الطائرة الماليزية.

وفي اتصال هاتفي أشار الجانبان إلى ضرورة وقف المواجهة العسكرية الجارية في أسرع وقت، بما في ذلك من أجل ضمان وصول خبراء دوليين إلى مكان الكارثة الجوية.

هذا وجاء في بيان صدر عن الكرملين أن الطرفين اتفقا على مواصلة الخطوات المنسقة بين وزارتي الخارجية الروسية والأسترالية، سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف.

المصدر: RT + وكالات