الخارجية الروسية تدعو مجددا إلى وقف إطلاق النار في أوكرانيا

أخبار العالم

الخارجية الروسية تدعو مجددا إلى وقف إطلاق النار في أوكرانيالوكاشيفيتش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753047/

دعت وزارة الخارجية الروسية مجددا جميع الأطراف في أوكرانيا إلى وقف إطلاق النار من أجل تجنب سقوط ضحايا جدد بين المدنيين ولتأمين الظروف الملائمة للتحقيق في تحطم الطائرة الماليزية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش في بيان الأربعاء 23 يوليو/تموز إن هناك تجاهلا كاملا من قبل وسائل الإعلام الغربية لما يحدث في مدن وقرى منطقتي لوغانسك ودونيتسك شرق أوكرانيا من قصف شديد وتفجير.

وأضاف أنه "اذا اعتبر أحد ما هذا عاديا فعليه عدم القيام بتصريحات رنانة حول حقوق الإنسان. ما تفعله كييف الآن غير أخلاقي ولا إنساني".

كما تطرق المسؤول الروسي الى حادثة تحطم الطائرة الماليزية معلنا أن السلطات الأوكرانية تعتبر أن عليها يوميا توجيه اتهامات إلى روسيا، لا اساس لها ولا أدلة عليها بدل المساهمة الحيادية والكاملة في التحقيق الدولي حول الحادثة، والإعلان عن نتائجه بأقصى حد من الشفافية والوضوح.

وتابع لوكاشيفيتش قائلا إنه حسب بعض المعطيات، تجري أجهزة الأمن الأوكرانية "نشاطا معينا مغلقا مع من يمتلك المعلومات من موظفي مراقبة الطيران المدنيين والعسكريين، وكذلك مع موظفيها، وهذا يتعارض جديا مع التحقيق الحيادي والموضوعي".

المصدر: RT + "إيتار-تاس"