الاتحاد الأوروبي ينشر أسماء السوريين الجدد المشمولين بالعقوبات

مال وأعمال

الاتحاد الأوروبي ينشر أسماء السوريين الجدد المشمولين بالعقوباتالاتحاد الأوروبي ينشر أسماء المشمولين الجدد بالعقوبات فيما يخص الأزمة السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753042/

نشر الاتحاد الأوروبي في صحيفته الرسمية الأربعاء 23 يوليو/تموز أسماء ثلاثة أفراد وتسعة كيانات سورية أعلن إضافتها إلى قائمة عقوباته المتعلقة بالأزمة في سورية.

وأوضح الاتحاد أن الأفراد الثلاثة الجدد المشمولين بالعقوبات هم رجل الأعمال البارز هاشم أنور العقاد رئيس مجموعة شركات "أبناء أنور العقاد التجارية" التي تعمل في قطاعات مختلفة بالاقتصاد السوري ومنها قطاع النفط والغاز والقائد العسكري في الجيش السوري العقيد سهيل الحسن والمدير العام لمركز الدراسات والبحوث العلمية عمر الأرمنازي.

وأضاف أن الكيانات التسعة تتضمن شركة "عبر البحار" للتجارة البترولية ومقرها بيروت وشركة "تراي أوشن" للتجارة ومقرها القاهرة.

وذكر أن الكيانات الأخرى هي شركة "مصفاة بانياس" وشركة "مصفاة حمص" ومكتب إمداد الجيش والمؤسسة الصناعية للدفاع والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا إضافة إلى المخبر الوطني للمعايير والجودة وشركة "الجزيرة شاهين" ومقرها بيروت وهي شركة هيدروكربونات يمتلكها أيمن جابر المشمول بعقوبات الاتحاد الأوروبي بالفعل.

وكان مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي قرر الثلاثاء في بروكسل إضافة أسماء هؤلاء الأفراد الثلاثة والكيانات التسعة إلى قائمة عقوبات الكتلة الأوروبية "في ضوء خطورة الوضع في سورية" إلا أنه قرر الكشف عن أسمائهم عبر نشرها في صحيفته الرسمية الأربعاء.

وذكر المجلس في بيان أن هؤلاء الأفراد والكيانات سيتعرضون لعقوبات، تشمل تجميد أصولهم كما سيحظر عليهم الدخول إلى الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.

ويصل بذلك عدد الأفراد السوريين الصادرة بحقهم عقوبات من جانب الاتحاد الأوروبي إلى 192 فردا في حين يبلغ عدد الكيانات المشمولة بالعقوبات الأوروبية 62 كيانا.

المصدر: RT + وكالات