كيري يعلن من إسرائيل تحقيق تقدم في جهود وقف القتال بغزة

أخبار العالم العربي

كيري يعلن من إسرائيل تحقيق تقدم في جهود وقف القتال بغزةكيري في إسرائيل في محاولة لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753018/

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأربعاء 23 يوليو/تموز إنه تحقق بعض التقدم في الجهود الرامية لوقف القتال المستمر منذ 16 يوما بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضاف لدى وصوله إلى القدس: "اتخذنا بالتأكيد بعض الخطوات إلى الأمام. ما زال هناك عمل يجب القيام به" بدون ذكر أي تفاصيل أخرى.

وكان وزير الخارجية الأميركي قد وصل صباح الأربعاء 23 يوليو/تموز إلى إسرائيل في مسعى للتوصل إلى تهدئة في غزة. ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية أن كيري سيتوجه إلى القدس حيث يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قبل زيارة إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأضاف المسؤول أن كيري سيعود بعدها إلى تل أبيب للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، موضحا أن وزير الخارجية الأمريكي أجرى مكالمات هاتفية مع عدد من وزراء الخارجية في المنطقة.

وتأتي زيارة بعد يوم كيري قضاه في القاهرة في مسعى للتوصل إلى تهدئة بين الجانبين، بينما قتل أكثر من 650 فلسطينيا في العملية العسكرية التي بدأت في 8 من يوليو/تموز الماضي و31 إسرائيليا بينهم 29 جنديا.

ورفضت حركة حماس الأسبوع الماضي مبادرة مصرية للتهدئة مشترطة رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وفتح الحدود مع مصر والإفراج عن معتقلين.

المصدر: RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية
مباشر.. فعاليات المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية في موسكو