لندن تؤكد وصول صندوقي الماليزية الأسودين إلى بريطانيا

أخبار العالم

لندن تؤكد وصول صندوقي الماليزية الأسودين إلى بريطانياالصندوقان الأسودان للطائرة الماليزية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753014/

أكد مسؤول في وزارة الخارجية البريطانية أن الصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية المنكوبة شرقي أوكرانيا وصلا الأربعاء 23 يوليو/تموز إلى بريطانيا.

وقال المسؤول في حديثه لوكالة "إيتار تاس" الروسية: "الصندوقان الأسودان وصلا من أوكرانيا".

من جهته قال ممثل من دائرة التحقيقات في الكوارث الجوية البريطانية إن الصندوقين الأسودين وصلا إلى بريطانيا على متن طائرة تابعة للقوات الجوية البلجيكية، وسلما إلى الخبراء البريطانيين في بلدة فارنبورو، مضيفا أنه يتوفر لدى خبراء دائرته كل ما هو ضروري لفك شفرة معلومات الصندوقين الأسودين.

ومن المتوقع أن تقوم مجموعة من الخبراء الدوليين بفك شفرة تسجيلات الصندوقين في مختبر فارنبورو المختص بالتحقيقات في الكوارث الجوية الخاصة بطائرات حلف الناتو في أوروبا.

ونقلت وكالة "إيتار تاس" عن مصدره قوله  إن " من المتعذر الآن القول الآن كم من الوقت ستستغرق دراسة الصندوقين الأسودين ومتى ستظهر أولى النتائج". وأضاف أن الخبراء سيهتمون قبل كل شيء بالصندوق الأسود الثاني الذي تسجل فيه المعلومات الصوتية حول سير التحليق.

هولاند يشدد على أهمية مواصلة تحديد ملابسات الكارثة الجوية في أوكرانيا

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إنه من الضروري مواصلة العمل على تحديد ملابسات تحطم الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا.

وأفاد القصر الأليزيه أن الرئيس هولاند أشار في جلسة مجلس الدفاع الفرنسي الأربعاء 23 يوليو/تموز إلى "ضرورة مواصلة العمل على إيجاد أدلة ستسلط الضوء على ملابسات الكارثة الجوية في أوكرانيا وستسمح فيما بعد بالتوصل إلى الاستنتاجات الضرورية في هذه الحالة".

كما أشار هولاند إلى "أهمية تعزيز تنسيق أعمال المجتمع الدولي لخلق ظروف للحوار السياسي وتسوية الأزمة في أوكرانيا".

المصدر: RT + "إيتار تاس"