دونيتسك: حصيلة العملية العسكرية الأوكرانية في المقاطعة تصل إلى 432 قتيلا

أخبار العالم

دونيتسك: حصيلة العملية العسكرية الأوكرانية في المقاطعة تصل إلى 432 قتيلامدينة لوغانسك، أوكرانيا 20 يوليو/تموز 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753009/

أفادت مديرية الصحة في بلدية دونيتسك شرق أوكرانيا أن 432 شخصا قتلوا في مقاطعة دونيتسك منذ بداية الأعمال الحربية في مارس/آذار الماضي.

وجاء في بيان المديرية الذي نشر على موقع مدينة دونيتسك في الإنترنت يوم الأربعاء 23 يوليو/تموز: "قتل 432 شخصا بينهم 36 امرأة و6 أطفال وأصيب 1015 في المقاطعة منذ مارس/آذار الماضي".

وكان المكتب الصحفي لمجلس بلدية لوغانسك أفاد في وقت سابق من هذا اليوم أن 3 مدنيين قتلوا وأصيب 10 جراء إطلاق النار على المدينة من قبل القوات الأوكرانية خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأضاف المصدر أن قصف المدينة أسفر عن تدمير عشرات المنازل وعدد من المدارس ومحطات الكهرباء. كما أدى إلى قطع الكهرباء والغاز عن أحياء المدينة وعن أحد المسشفيات.

من جهته قال وزير دفاع "جمهورية دونيتسك الشعبية" إيغور ستريلكوف إن القوات الأوكرانية اقتربت من ضواحي دونيتسك، مضيفا في الوقت نفسه أن قوات الدفاع الشعبي لا تزال تسيطر على المدينة.

وأفاد أن قوات الدفاع الشعبي انسحبت من بلدات كارلوفكا ونايتولوفو وبيرفومايسكويه بسبب خطر الوقوع في الحصار.

ونقلت وكالة "نوفوروسيا" المحلية عن ستريلكوف: "العدو رفع حصاره عن مطار دونيتسك وخرج الى ضواحي شمال غرب مدينة دونيتسك. سيحاولون إجبارنا على الانسحاب كما حصل في سلافيانسك".

وكان المركز الصحفي لـ "عملية مكافحة الإرهاب" الأوكرانية أعلن اليوم أن قوات الدفاع الشعبي تواصل السيطرة على مدينتي لوغانسك ودونيتسك وبلدتي أفدييفكا وغورلوفكا.

وأضاف أن قوات الدفاع الشعبي "تركز جهودها حاليا على تعزيز المواقع الدفاعية في هذه المدن".

ونقلت وكالة "إيتار تاس" عن القوات الأوكرانية أن قوات "جمهورية دونيتسك الشعبية" و"جمهورية لوغانسك الشعبية" "تحاول الحفاظ على سيطرتها على قطاع الحدود الأوكرانية في منطقة التجتعات السكنية "أوسبينكا ومارينوفكا ودياكوف".

وأضاف المصدر أن أفراد قوات الدفاع الشعبي من مدينتي سلافيانسك وكراماتورسك وصلوا الى مدينتي توريز وسنيجنويه.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون