تشيجوف: تقييم الأزمة الأوكرانية لا يزال أحادي الجانب

أخبار روسيا

تشيجوف: تقييم الأزمة الأوكرانية لا يزال أحادي الجانبمندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف، صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752994/

اعتبر المندوب الروسي في الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف أن أوروبا "لم تتمكن حتى الآن من الخروج عن سكة العقوبات"، مشيرا إلى أنه "من الواضح تماما أن هذا المسار لا نهاية له".

وقال تشيجوف الأربعاء 23 يوليو/تموز تعليقا على نتائج جلسة مجلس الاتحاد الأوروبي التي عقدت في بروكسل الثلاثاء إن القرار الذي اتخذ في الجلسة انتقالي، وسننتظر ما ستعلن عنه الهئيات التابعة للمفوضة الأوروبية ومفوضية السياسة الخارجية في الاتحاد من قرارات الخميس 24 يوليو/تموز.

وقال: "مع الأسف مازلت التقييمات السياسية للأزمة الأوكرانية حتى الآن أحادية الجانب، فالاتحاد الأوروبي لم يتطرق على الإطلاق لأسباب مقتل المدنيين في لوغانسك".

وتابع: "أفهم أنه من المستبعد أن يقل الضغط الذي تمارسه الولايات المتحدة على بلدان الاتحاد الأوروبي.. في الوقت نفسه إذا تحدثنا عن العقوبات الاقتصادية فيجب أن ندرك أن بحث فرض ما يسميه الاتحاد الأوروبي عقوبات "المرحلة الثالثة"، وهي العقوبات ضد قطاعات الاقتصاد الروسي، يتطلب عقد قمة جديدة للاتحاد الأوروبي".

كما أكد تشيجوف أن الاتحاد الأوروبي يدرك"جدية الوضع".

وأضاف أن: "لغة الوثيقة النهائية لجلسة الثلاثاء تتكرر في أصل القرار الذي اتخذه مجلس الأمن الدولي الاثنين بشأن الطائرة الماليزية، معربا عن أمله بأن لاتستغل مثل هذه الأحداث المأساوية لتحقيق غايات ومكاسب سياسية".

وكانت الدول المشاركة في جلسة مجلس الاتحاد الأوروبي على مستوى وزراء الخارجية اتفقت الثلاثاء على توسيع "القائمة السوداء" ضد روسيا وأوكرانيا وبحث إجراءات إضافية للحد من العقود العسكرية وتقديم الخدمات المالية والتكنولوجيات الحديثة لروسيا.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة