عباس: لن ينعم أحد بالسلام ما لم ينعم به أطفال القدس وغزة

أخبار العالم العربي

عباس: لن ينعم أحد بالسلام ما لم ينعم به أطفال القدس وغزةمحمود عباس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752970/

قال الرئيس الفلسطيني في كلمة موجهة للشعب الفلسطيني يوم الثلاثاء 22 يوليو/ تموز إنه لن ينعم بالسلام أحد ما لم ينعم به أطفال القدس وغزة.


وأكد عباس أن الهدف الرئيسي من العدوان الإسرائيلي هو إجهاض عملية المصالحة الوطنية، مشيرا إلى أنه بات من الضروري إخراج القضية الفلسطينية من التجاذبات السياسية.


وقال عباس "سنعيد بناء ما دمره العدوان الإسرائيلي، ونحن أصحاب حق لا تمحوه قوة مهما بلغت".


وشدد عباس على تمسك القيادة الفلسطينية بالوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، و"عدم التخلي عن مسؤولياتنا، وسنذهب إلى أي مكان لوقف العدوان، وسنلاحق كل مرتكبي الجرائم بحق شعبنا مهما طال الزمن".


وأضاف " نحن نعلم أننا لا نملك قوة الطائرات والمدفعية، لكننا نملك ما هو أقوى من النار والحديد والغطرسة، نملك قوة الحق والعدل فنحن أصحاب حق لا تمحوه قوة مهما بلغت، وهو حق تاريخي، نحن نملك وحدتنا وتماسكنا، لذلك أدعو الجميع للتعاضد ونبذ الخلافات في هذه اللحظات العصيبة والتحلي بالمسؤولية الوطنية والابتعاد عن الفصائلية الحزبية الضيقة وندرك أن الهدف الرئيسي لهذا العدوان الإسرائيلي هو تدمير قضيتنا الوطنية وإجهاض المصالحة".


وأكد عباس أن لقاءه بخالد مشعل ركّز أساسا على وقف العدوان الإسرائيلي، والتوصل لوقف إطلاق النار ومن ثم العمل على إنهاء الحصار وفتح المعابر ووقف أشكال العدوان كافة بما يشمل احترام حقوق الصيد البحري وإلغاء ما يسمى بالمناطق العازلة الحدودية، والإفراج عن أسرى صفقة شاليط الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم، والإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى وأعضاء المجلس التشريعي، والعمل الفوري على إدخال المساعدات الإنسانية وعقد مؤتمر دولي للمانحين لإعادة إعمار غزة.

تعليق الناطق باسم حركة فتح أحمد عساف من رام الله ، ومن القدس المحلل السياسي مئير كوهين:

المصدر: RT 

الأزمة اليمنية