سكرتير الأمن القومي الروسي: دمى الغرب في الحكومة الأوكرانية تتصرّف وفق الإملاء

أخبار روسيا

سكرتير الأمن القومي الروسي: دمى الغرب في الحكومة الأوكرانية تتصرّف وفق الإملاءباتروشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752944/

أعلن سكرتير الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف أن هناك دمى للغرب في السلطة بأوكرانيا فقدت حس السيادة وباتت تتصرف وفق الإملاء.

وقال باتروشيف للصحفيين في ختام اجتماع مجلس الأمن الروسي الثلاثاء 22 يوليو/تموز: "إننا نتكلم عن الثورات الملونة، وعن تشكل معارضة يتم التحكم بها، ما أسفر بالنتيجة عن وصول صنائع الغرب الى السلطة الأوكرانية الذين فقدوا الآن، حسب رأيي، الى حد ما السيادة واستقلالية اتخاذ القرارات ويتصرفون حسب الإملاء" من الخارج.

وأكد أنهم "يتجاهلون المعلومات الموضوعية، وضرورة تحليل هذه المعلومات، بل يقدمون أشياء معينة كما يريدون أن تبدو لهم، مشيرين هنا الى مواقع التعارف الاجتماعي كمصادر".

ولفت الى أن "أحداث أوكرانيا تلعب دورا يملي علينا استخلاص استنتاجات صحيحة".

وتابع قائلا إنه "جرى في أوكرانيا انقلاب حكومي ربما ما كان ليحدث لو اتفقت مصالح دول غربية معينة مع أعمال التي كانت حكومة البلاد في ذلك الحين تتصرفها، والتي كانت تناقض (مصالح) الغرب".

وتعقيبا على الاجتماع الحالي لمجلس الأمن الذي خُصص لسيادة روسيا وسلامة أراضيها أكد باتروشيف أن الاجتماع كان مُخططا له منذ نصف عام، موضحا: "لقد تحدثنا عن التهديدات التي كانت موجودة حين كنا نخطط للاجتماع، وفي نفس الوقت أخذنا بعين الاعتبار التغيرات السياسية التي طرأت على العالم وبالطبع أدخلنا تعديلات على القرارات التي اتخذناها".

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة