فلسطين توحّد الشاشات اللبنانية في نشرة بعنوان "فلسطين.. لستِ وحدك"

أخبار العالم العربي

فلسطين توحّد الشاشات اللبنانية في نشرة بعنوان فلسطين لست وحدك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752910/

شهد الإعلام اللبناني والعربي أمس الاثنين 21 يوليو لفتة إعلامية يندر حدوثها، حيث بثت ثماني قنوات لبنانية نشرة موحدة دعماً لفلسطين.

بدأت النشرة الموحدة التي حملت شعار "فلسطين.. لستِ وحدك" بصوت الشاعر محمود درويش، وتلونت الشاشات الثمان بألوان علم فلسطين. واشتركت بالمبادرة كل من قناة "المستقبل" و"المنار" و"إل بي سي آي" و"أم تي في" و"الجديد" و"أن بي أن" و"أو تي في".

ورغم أن الاختلاف هو الطابع العام في الإعلام اللبناني، إلا أن هذه المبادرة الداعمة لفلسطين جعلتهم جسداً إعلامياً موحداً على مدى نصف ساعة من الزمن. وبدأت كل من القنوات نشرتها بتحية دعم وإخلاص لفلسطين، كقول ندى صليبا على شاشة "تلفزيون لبنان": "قبلتنا التي نحملها بين جرحين"، وشاركها زملاؤها في القنوات الأخرى كل بتحيته الخاصة، وهم أمل الحاضر من "أن بي أن"، وداليا أحمد من قناة "الجديد"، وديما صادق على شاشة "إل بي سي آي"، وديانا فاخوري على الـ"أم تي في"، وإسبيرانس غانم من "أو تي في"، وختاماً تسلم البث كل من منير الحافي على "المستقبل" وعلي المسمار على "المنار" لقراءة مقدمة النشرة المشتركة بقلم رئيس تحرير "السفير" طلال سلمان.

وبدأ الترويج للنشرة المشتركة على الشبكات الاجتماعية قبل بثها، وتلقت القنوات المشاركة رسائل شكر كثيرة على الشبكات الاجتماعية من النشطاء الفلسطينيين.

مقدمة النشرة:

 

النشرة الكاملة:

المصدر: RT + "السفير"

الأزمة اليمنية