شرطة سيؤول: ثمة صعوبات في تحديد سبب وفاة مالك العبّارة المنكوبة

أخبار العالم

شرطة سيؤول: ثمة صعوبات في تحديد سبب وفاة مالك العبّارة المنكوبة كوريا الجنوبية، صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752879/

قالت الشرطة الكورية الجنوبية إنها لم تتمكن حتى الآن من تحديد سبب وفاة مالك العبّارة "سيفول" التي غرقت قرب سواحل كوريا الجنوبية في أبريل/نيسان الماضي، كما لا تملك أدلة على أنه قتل.

وأفاد رئيس شرطة مدينة سونشون الكورية الجنوبية أو هون هو في مؤتمر صحفي الثلاثاء 22 يوليو/تموز أنه تم العثور على جثة الملياردير يو بيونغ ايون في 12 يوليو/تموز، مضيفا أن حالتها السيئة تقف عائقا أمام تحديد السبب. وأضاف: "ليست لدينا أدلة على أنه قتل". وتابع أن نتائج الفحص الجيني وفحص البصمات أكدت هوية الجثة.

وكان رجل الأعمال يو بيونغ ايون، مؤسس مجموعة دينية تتبع الطائفة البروتستانية ويملك شبكة واسعة من الشركات يستخدمها برأي الشرطة للاحتيال المالي، ومن بينها الشركة التي كانت تدير العبّارة الغارقة.

يذكر أن العبّارة "سيفول" غرقت قبالة الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية في 16 أبريل/نيسان، ما أسفر عن مقتل أكثر من 300 من ركابها، بينهم 250 تلميذا من المدرسة نفسها في جنوب سيوؤل. ويرى التحقيق أن أسباب الحادث تعود إلى إجراء تغييرات غير قانوينة في هيكل العبارة وكذلك انتهاك قواعد استخدامها.

واختفى رجل الأعمال فورا بعد حادث غرق العبّارة. واتضح فيما بعد أنه كان يختبئ في منزله في مدينة سونشون، حيث تم العثور على جثته.

وسبق أن اعتقلت الشرطة الكورية الجنوبية زوجة يو بيونغ ايون وكذلك 5 أشخاص من أعضاء أسرته بمن فيهم أخه الأكبر. كما تبحث الشرطة عن ابنه الأكبر.

المصدر: RT + "إيتار تاس"