موسكو تحتج على منع 3 فنانين روس من دخول الأراضي اللاتفية

أخبار روسيا

موسكو تحتج على منع 3 فنانين روس من دخول الأراضي اللاتفيةلاتفيا تمنع 3 مغنين روس من دخول أراضيها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752877/

أعربت الخارجية الروسية الاثنين 21 يوليو/تموز عن احتاجها على إدراج أسماء ثلاثة من الفنانين الروس في قائمة الشخصيات الممنوعة من دخول الأراضي اللاتفية.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية الاثنين أن نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف أعرب لسفير لاتفيا لدى موسكو أستري كورمي عن احتجاج موسكو وامتعاضها من قرار السلطات اللاتفية إدراج المواطنين الروس يوسف كوبزون، وأوليغ غازمانوف، وألاّ برفيلوفا (المعروف بـ فاليريا) في قائمة المواطنين الأجانب الممنوعين من دخول أراضي لاتفيا " على خلفية تحركاتهم ومساندتهم لتقويض وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها".

واعتبر الخارجية الروسية أن قرار المنع خطوة غير ودية اتخذتها ريغا تماشيا مع الخط الرسمي المناهض لروسيا في سياق الأحداث في أوكرانيا، وأنها لا يمكن إلا أن تنعكس سلبا على العلاقات بين البلدين.

وكانت سلطات لاتفيا اتخذت الاثنين قرارا يحظر منح تأشيرات دخول لمشاهير المسرح الغنائي الروسي يوسف كوبزون وفاليريا وأوليغ غازمانوف لدعمهم "ضم القرم إلى روسيا" حسب قولها.

جاء ذلك عشية مهرجان الأغنية في مدينة يورمالا اللاتفية تحت عنوان "نوفويا فولنا" (موجة جديدة).

وكانت لجنة التحكيم في المهرجان قد حصلت على 15 ألف طلب من المطربين والمطربات في كل من روسيا وأوكرانيا وأرمينيا وليتوانيا وقرغيزيا وكازاخستان وإيطاليا وجورجيا وغيرها للمشاركة في المسابقة الغنائية. واختارت من هؤلاء 16 مغنيا ومغنية من 13 بلدا ترشحوا للدور النهائي في المسابقة.

ويترأس لجنة التحكيم الملحن الموسيقي الروسي المعروف إيغور كروتوي وتشارك فيها المغنية الروسية فاليريا.

يذكر أن المسابقة الموسيقية ستقام في الفترة بين 22 و27 يوليو الجاري.

المصدر:RT + وكالات