ماليزيا تستلم صندوقي طائرتها الأسودين من "جمهورية دونيتسك"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752875/

سلمت سلطات "جمهورية دونيتسك الشعبية" إلى وفد الخبراء الماليزيين الصندوقين الأسودين لطائرة البويينغ 777 التي تحطمت على أراضي هذه المنطقة في 17 يوليو/تموز.

 وسلم رئيس حكومة جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من جانب واحد، أندريه بورغين الصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية إلى رئيس بعثة خبراء هذا البلد محمد صقري.

ووقع الجانبان وثيقة تسليم واستلام نصت على أن يمنح خبراء المنظمة الدولية للطيران المدني إمكانية فحصهما.

وقال صقري إن "الصندوقين بحالة جيدة ولم يحاول أحد فتحهما رغم تعرضهما لبعض الأضرار الطفيفة".

بدوره أكد بورغين أن البعثة الماليزية التي وصلت من خاركوف إلى دونيتسك تعرضت وهي في طريقها إلى مكان سقوط طائرة البويينغ لإطلاق نار من قبل الطائرات الأوكرانية.

وقال بورغين إن "12 من أعضاء البعثة الماليزية كان شهود عيان على تعرض الطريق المؤدي إلى مكان الحادث لقصف من قبل الطائرات الحربية الأوكرانية في النصف الثاني من يوم 21 يوليو/تموز، ما أدى إلى تأخير وصول البعثة".

 ومن منطقة توريز (مكان سقوط الطائرة الماليزية) وصل إلى دونيتسك قطار يحمل جثث ضحايا الطائرة تمهيدا لعرضها على الخبراء الماليزيين، ومن هذه المنطقة سيتابع القطار مسيره إلى خاركوف حيث ستتم عملية التعرف على هويات الضحايا من قبل ذويهم.

وكان رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك أعلن الاثنين أنه تم العثور على 272  من أصل 298 جثة في مكان تحطم الطائرة الماليزية شرقي أوكرانيا، وأن بلاده مستعدة لتسليم مهمة التنسيق في تحقيقات بالحادث إلى الجانب الهولندي، كون أغلب الضحايا من هذا البلد.

المصدر:RT+ "نوفوستي"