طفل يتزوج سيدة تكبره أكثر من نصف قرن

متفرقات

طفل يتزوج سيدة تكبره أكثر من نصف قرنماسيليلا وهيلين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752871/

كثيرا ما تنقل مواقع حالات زواج الصغار، أي زواج المسنين للصغيرات. لكن العرس الجنوب إفريقي الذي جمع بين طفل وعروس تكبره بأكثر من نصف قرن جاء حالة مخالفة لما بات معهودا في هذا الأمر.

حول حفل الزفاف غير العادي يقول زوج هيلين شبانغو السابق، وهي أم لـ 5 أبناء تتراوح أعمارهم بين 28 و38 عاما، يقول إنه وأبناؤه سعداء بزواج هيلين التي تشعر بفرح كبير لاختيار العريس الصغير لها.

وأضاف أنه لا يكترث بما يقوله الناس، ربما تعقيبا على وصف زواج الطفل بسيدة تكبره بـ 53 عاما بالأمر المقزز.   

أما العريس ماسيليلا فأعرب عن سعادته لعقد قرانه على هيلين شبانغو، العروس ابنة الـ 62 عاما، وذلك بحضور الأهل والأصدقاء من الجانبين، والذين لم يتجاوز عددهم الـ 100 ضيف من أبناء القرية التي يعيش فيها الزوجان.

حول حفل الزفاف يقول الطفل البالغ من العمر 9 سنوات إنه أقام هذا الحفل "كي يجعله رسميا"، وذلك احتراما لعادات وتقاليد بلاده، معربا عن سعادته لزواجه بهيلين لأنه يحبها كما يعتقد.

من جانب آخر أكد الطفل أنه سيسعى للمواظبة على استكمال تحصيله العلمي باجتهاد، وأنه حين يكبر سيتزوج فتاة من سنه، لكنه لم يتطرق إلى المشاعر التي ستنتاب هيلين ورد فعلها عندما يقدم على خطوة كهذه، ربما أملا بأنها حينئذ ستكون قد انتقلت إلى مرحلة عمرية تجعلها أكثر حكمة.
المصدر: RT + "الوطن"