موسكو تدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة في أسرع وقت

أخبار روسيا

موسكو تدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة في أسرع وقتعاجل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752842/

دعت وزارة الخارجية الروسية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة في أسرع وقت ممكن، معلنة عن دعم موسكو لمبادرة مصر الرامية إلى الهدنة بين غزة وإسرائيل.

وفي بيان لها قالت الوزارة الاثنين 21 يوليو/تموز إن "دورة تصاعد العنف الجديدة أظهرت بوضوح ضرورة وقف إطلاق النار، مضيفة أنه "لا بد من وضع حد لمعاناة الفلسطينيين والإسرائيليين المدنيين"، وأن الخسائر ومآسي السكان تستدعي تحركات منسقة عاجلة من قبل المجتمع الدولي.

وأفاد البيان بأن موسكو تواصل تعاونها مع طرفي النزاع ومع ممثلي "رباعية" الوسطاء الدوليين في الشرق الأوسط، وذلك من أجل تخفيف حدة التوتر في أسرع وقت ممكن ولخلق الظروف المواتية لإحياء العملية التفاوضية بين الفلسطينيين وإسرائيل.

موسكو: مستعدون للمساهمة في جهود حفظ السلام للتغلب على الأزمة حول غزة

وفي سياق متصل، بحث غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي مع سفراء وممثلي الدول العربية لدى موسكو الوضع حول قطاع غزة.

وعبّر رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية في موسكو عن القلق الشديد من أعمال إسرائيل في قطاع غزة، وخاصة إزاء بدء الجيش الإسرائيلي عملية برية في 17 يوليو/تموز.

وأشار الجانب الروسي إلى القلق من خطورة تطور الوضع في القطاع، وخاصة ارتفاع أعداد الضحايا بين السكان المدنيين، داعيا بإلحاح جميع الأطراف المشاركة في النزاع إلى اتخاذ خطوات عاجلة لنقل الوضع إلى المجرى السلمي.

وشدد المتحدثون على دور مصر الإيجابي في محاولة التوصل إلى تهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين، وفي هذا السياق أكد غاتيلوف استعداد روسيا للمساهمة، على المستوى الثنائي والجماعي، وخاصة مع وسطاء الرباعية الدولية في جهود حفظ السلام للتغلب على الأزمة حول غزة.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة