روسيا...ازدياد استهلاك الحلويات مقابل انخفاض استهلاك الكحول

أخبار روسيا

روسيا...ازدياد استهلاك الحلويات مقابل انخفاض استهلاك الكحولحلويات ومشروبات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752800/

بينت إحصائيات أن مواطني روسيا بدأوا، مع ارتفاع دخولهم، بتناول الحلويات والأغذية الدهنية فيما تقلصت نسبة تعاطيهم الكحول.

شارك في هذه الإحصائيات، التي أشرفت عليها هيئة الإحصاء الفيدرالية "روستات"، 45 ألف أسرة من كافة مناطق روسيا، وأظهرات الدراسة معلومات عن مستوى ونوع التغذية لأكثر من 103 آلاف مواطن.

وفق نتائج الدراسة الإحصائية، تبين أن 52 بالمائة لا يشعرون بأي نقص في التغذية وبإمكانهم دائما تناول ما يفضلون من طعام، وأن 42 بالمائة يتناولون لايأكلون كل ما يشتهونه، في حين أعلن 4 بالمائة أنهم لا يحصلون على الطعام المطلوب في بعض الأحيان، و1 بالمائة لا يحصلون على الطعام اللازم في كثير من الأحيان.

كما بينت نتائج هذه الدراسة، أن 73 بالمائة، يتناولون اللحوم المختلفة والأسماك في وجبات غذائهم، وأن 71 بالمائة يتناولون الفواكه.

حلويات

يقول قسطنطين لايكام، نائب رئيس هيئة الإحصاء الفيدرالية: "مع ارتفاع دخل الأسر خلال السنوات الأخيرة، ازداد استهلاك المواد الغذائية التي لا يمكن أن تنسب إلى المواد الغذائية الصحية – الحلويات والمأكولات الدهنية. فقد تبين أن 40 بالمائة من المشاركين في الدراسة يتناولون الحلويات والمعجنات يوميا". وأضاف أن "سكان المناطق القطبية يستهلكون موادا غذائية أكثر من سكان المناطق المعتدلة الحرارة".   

من جانب آخر تبين أن استهلاك المشروبات الكحولية والتبغ خلال السنتين الأخيرتين قد انخفض بصورة ملحوظة، ومع ذلك تبين أن ثلثي الذكور (فوق 14 سنة) يتعاطون المشروبات الكحولية يوميا، وأن 40 بالمائة من الرجال يدخنون يوميا و10 بالمائة بصورة متقطعة. أما بين النساء فالأرقام أقل من ذلك.

المصدر: RT+ نوفوستي