ستاندرد آند بورز: عقوبات أمريكا لم تؤثر على التصنيف الائتماني للشركات الروسية

مال وأعمال

ستاندرد آند بورز: عقوبات أمريكا لم تؤثر على التصنيف الائتماني للشركات الروسيةستاندرد آند بورز: العقوبات الأمريكية لم تؤثر على التصنيف الائتماني للشركات والبنوك الروسية.
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752798/

أعلنت وكالة "ستاندرد آند بورز" أن العقوبات الأمريكية ضد روسيا لم تؤثر على التصنيف الائتماني للشركات والبنوك الروسية التي تم إدراجها في قائمة العقوبات الأمريكية الأسبوع الفائت.

ويعتقد محلل في وكالة "ستاندرد آند بورز" للتصنيف الائتماني أن العقوبات الأمريكية في الوقت الحالي لم تؤثر على مؤشر السيولة والائتمان للشركات والبنوك الروسية المدرجة في قائمة العقوبات.

مضيفا أن العقوبات الأمريكية من شأنها في المستقبل أن تؤثر سلبا على أداء الشركات والبنوك الروسية المدرجة في قائمة العقوبات، وأن تحد من وصول هذه المؤسسات إلى أسواق رأس المال العالمية.

وفرضت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي عقوبات على شركات وبنوك روسية من بينها مصرفا "فنيش أيكانوم بنك" و"غازبروم بنك" وشركة النفط الروسية "روس نفط" و شركة "نوفاتيك"، ولم تقم السلطات الأمريكية بوقف الأنشطة اليومية لهذه البنوك والشركات لكنها اتخذت خطوات للحد من فرص الإقراض بالدولار في السوق الأمريكية لهذه الشركات والبنوك.

يذكر أن وكالة "ستاندرد آند بورز (S & P)" هي شركة خدمات مالية مقرها الولايات المتحدة، وهي فرع لشركات "مكغرو هيل" المختصة في نشر البحوث والتحليلات المالية.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic