سيفرستال الروسية للصلب توافق على بيع مصنعين في الولايات المتحدة

أخبار روسيا

سيفرستال الروسية للصلب توافق على بيع مصنعين في الولايات المتحدةسيفرستال الروسية للصلب توافق على بيع معمليها في الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752793/

وافقت شركة "سيفرستال" الروسية لإنتاج الصلب على بيع مصنعين في الولايات المتحدة بقيمة 2.325 مليار دولار لشركتين أمريكيتين.

وبدأت التحضيرات لبيع معملي شركة "سيفرستال" الروسية لإنتاج الصلب في الولايات المتحدة الأمريكية مع نهاية 2013، ومن المتوقع أن يجري إتمام الصفقة مع أواخر 2014.

وقال المدير التنفيذي والمالك الرئيسي لشركة "سيفرستال" الروسية أليكسي مورداشوف إن عائدات بيع الأصول الأمريكية قد توجه لسداد ديون الشركة والبالغة في نهاية مارس/اَذار الماضي مستوى 3.552 مليار دولار.

وتتجاوز الطاقة الإنتاجية لمعملي شركة "سيفرستال" في الولايات المتحدة 6 ملايين طن من المنتجات المدرفلة سنويا، وبلغت قيمة مبيعات المصنعين عام 2013 مستوى 3.87 مليار دولار.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "سيفرستال" الروسية قد وقعت الأسبوع الماضي اتفاقا لبيع معملها لإنتاج الفحم الحجري في الولايات المتحدة بقيمة 140 مليون دولار للشركة الكندية "Corsa Coal Corp".

وشركة "سيفرستال" الروسية للصلب والتعدين هي شركة مساهمة مالكة لمصنع " تشيريبوفيتس" للتعدين، الذي يعتبر ثاني أكبر مصنع للفولاذ في روسيا، وتأسست شركة "سيفرستال" عام 1955، وبلغ ربح الشركة الصافي 762 مليون دولار عام 2012.

المصدر: RT + "نوفوستي"