مقتل 3 أشخاص في قصف الجيش الأوكراني لدونيتسك

أخبار العالم

مقتل 3 أشخاص في قصف الجيش الأوكراني لدونيتسكمدينة لوغانسك، 20 يوليو/تموز 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752789/

قال شهود عيان إن 3 أشخاص بينهم امرأة قتلوا يوم الأحد 21 يوليو/تموز في إطلاق نار من قبل الجيش الأوكراني على مدينة دونيتسك شرق أوكرانيا.

وأكدت دائرة الصحة في مقاطعة دونيتسك مقتل 3 أشخاص أيضا بالقول: "قتل 3 أشخاص وأصيب آخر بجروح جراء الأعمال الحربية في منطقة محطة القطارات ومطار مدينة دونيتسك".

من جهته أفاد أندريه بورغين نائب رئيس وزراء "جمهورية دونيتسك الشعبية" أن "قافلة الدبابات التابعة للقوات الأوكرانية تحاول الوصول من مطار دونيتسك إلى محطة القطارات في مدينة دونيتسك مضيفا أن أصوات الانفجارات تسمع في وسط المدينة".

وفي وقت سابق ذكر موقع رئيس ومجلس بلدية دونيتسك أن ليلة الاثنين في المدينة مرت بهدوء، في حين بدأت صباحا معركة في منطقة مطار دونيتسك.

وكانت وكالة "نوفوروسيا" قد أفادت ببدء اشتباكات بين قوات الدفاع الشعبي ووحدات الجيش الأوكراني في منطقة مطار دونيتسك.

"لوغانسك الشعبية": الجيش الأوكراني فشل في الاستيلاء على مناطق استراتيجية بمحيط لوغانسك

أكدت "جمهورية لوغانسك الشعبية" أن القوات الأوكرانية فشلت في الاستيلاء على تجمعات سكنية  استراتيجية جراء الهجوم التي شنته على ضواحي لوغانسك شرقي أوكرانيا.

وقالت ممثلون عن هذه الجمهورية، المعلنة من جانب واحد، إن القوات الأوكرانية شنت "هجوما جديدا منذ عدة ساعات"، لكن خططها أخفقت، إذ فشلت في الاستيلاء على "أية مدينة أو بلدة استراتيجية". وأشاروا إلى أن بلدتي غيورغيفكا ويوبيليني لا تزالان تحت سيطرة "جمهورية لوغانسك الشعبية"، وأن الهجوم الذي شنته عشرات الدبابات على بلدة بوروفسكويه قد فشل.

من جهتها أفادت وكالة "نوفوروسيا" المحلية أن قوات الدفاع الشعبي نجحت في إسقاط طائرة حربية أوكرانية من طراز "سو" بمساعدة المنظومات الصاروخية المحمولة.

وقال ممثلون من جيش "جمهورية لوغانسك الشعبية" إن المقاتلات الأوكرانية حاولت منذ عدة ساعات قصف مدينة ليسيتشانسك. وأضافوا أن القوات الأوكرانية تحاصر التجمع السكني روبيجنويه وتقصف مدينة سفيردلوفسك.

هذا وأعلن مجلس بلدية لوغانسك أن مدنيين قتلا وأصيب 12 بجروج مختلفة في الساعات الـ24 الأخيرة إثر إطلاق النار من قبل الجيش الأوكراني.

وجاء في بيان صدر عن المجلس الاثنين 21 يوليو/تموز: "قتل مدنيان وجرح 12 في إطلاق النار الدائم على المدينة". وأضاف أن روضة للأطفال ومدرسة ومنازل سكنية تعرضت لإطلاق النار.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون