582 قتيلا ونحو 3350 جريحا حصيلة أسبوعين من القصف الإسرائيلي لغزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752780/

في حصيلة أولية.. سقط الاثنين 21 يوليو/تموز نحو 118 قتيلا بين الفلسطينيين لترتفع حصيلة أسبوعين من الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 582 قتيلا ونحو 3350 جريحا.

وأفاد مراسل "وفا" بأن نحو 12 قذيفة سقطت بشكل عشوائي وعنيف على 6 منازل لعائلة واحدة في منطقة الشوكة شمال غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل 11 مواطنا من العائلة، بينهم عدد من الأطفال ورضيع، ونحو 20 جريحا.

وفي مخيم النصيرات قصفت الطائرات الإسرائيلية في الساعة السابعة والنصف صباح الاثنين 21 يوليو/تموز مواطنا يستقل دراجة نارية، ما أدى إلى مقتله وإلى إصابة مواطن آخر بجراح خطيرة.
وفي خان يونس دمرت الطائرات الإسرائيلية منزل اللواء صلاح أبو شرخ، قائد القوى الأمنية في قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 10 فلسطينيين حاولوا التسلل من غزة

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي الاثنين إن قواته قتلت 10 فلسطينيين على الأقل تسللوا عبر نفقين من قطاع غزة إلى جنوب إسرائيل لتنفيذ هجوم.

وقالت المتحدثة باسم الجيش: "منذ قليل كشفنا وجود مجموعتي إرهاب تتسللان عبر نفقين من شمال غزة إلى إسرائيل."

وأشارت المتحدثة إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على واحدة من المجموعتين في حين فتح الجنود الإسرائيليون النار على الأخرى، ماأسفر عن مقتل 10 مقاتلين على الأٌقل.

ورفضت المتحدثة التعليق عما إذا وقعت أي إصابات بين الإسرائيليين.

كما أفاد الجيش الإسرائيلي أن متطرفين فلسطينيين من قطاع غزة قصفوا تل أبيب يوم الاثنين، مضيفا أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت صاروخين فوق المدينة.

كما انفجر صاروخ داخل تل أبيب.

يذكر أن تل أبيب كانت قد تعرّضت للقصف الصاروخي من قطاع غزة خلال أسبوعي العملية العسكرية الإسرائيلية ضد القطاع أكثر من 20 مرة.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية