محكمة أمريكية تقضي بـ 23 مليار دولار تعويضا لأرملة مدخن

متفرقات

محكمة أمريكية تقضي بـ 23 مليار دولار تعويضا لأرملة مدخن أرملة مدخن تحصل على 23 مليار دولار كتعويض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752738/

قضت محكمة في ولاية فلوريدا الأمريكية بتغريم شركة تبغ 23 مليار دولار تعويضا لأرملة مدخن.

عام 2008 رفعت سينتي روبينسون، أرملة المدخن مايكل جونسون، الذي توفي عام 1996 ولم يتجاوز الـ 36 سنة، رفعت دعوى قضائية ضد " Reynolds Tobacco" ثاني أكبر شركة تبغ في الولايات المتحدة الأمريكية، بتهمة التسبب في وفاة زوجها.
يقول محامي الأرملة، بدأ زوج موكلتي بالتدخين وعمره 13 سنة فقط ولم يترك هذه العادة السيئة حتى وفاته، حيث كان يدخن ثلاث علب يوميا، ولم يتوقف يوما ما، حتى أنه دخن يوم وفاته".
نجح محامو الأرملة في إقناع محكمة مدينة بينساكولا بولاية فلوريدا، بأن شركة التبغ لم توضح بما يكفي أضرار التدخين ما شكل سببا في إدمان جونسون على التدخين ووفاته.
قرر المحلفون في بداية الأمر أن على الشركة أن تدفع 16.8 مليون دولار تعويضا لأرملة المدخن وابنه. لكن بعد تشاور ومناقشات إضافية استمرت سبع ساعات، رفع المحلفون قمة المبلغ إلى 23.6 مليار دولار.

ويقول المحامون، إن هذا المبلغ هو الأكبر الذي يدفع كتعويض لشخص في الولاية.
من جانبه قال نائب رئيس الشركة جيفري ريبورن، إن هذا المبلغ كبير جدا ولا تسمح به قوانين الولاية والقانون الدستوري. لذلك سوف تستأنف الشركة الحكم.
أما المحامي روبنسون فيلي فقال، إن هدفنا الرئيسي هو منع شركات التبغ من استخدام الأطفال في إعلاناتهم، فإذا تمكنا من تغيير هذه الأوضاع، فنكون قد نجحنا في إنقاذ حياة، حتى ولو لم نحصل على التعويض.
المصدر: RT + لينتا.رو