مصادر: نحو 1600 من الجيش الأوكراني قتلوا شرقي البلاد

أخبار العالم

مصادر: نحو 1600 من الجيش الأوكراني قتلوا شرقي البلادازدياد ضحايا الحرب في جنوب شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752730/

أعلن الكاتب والصحفي مكسيم ريفريبا، أن سلطات كييف، تتعمد تخفيض عدد القتلى والجرحى في صفوف قواتها.

وقال ريفريبا، إن خسائر القوات الحكومية في جنوب شرق البلاد أكبر من التي تعلنها السلطات الرسمية. وأكد أن وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف ورئيس مركز مكافحة الارهاب فاسيلي غريتسكو، وقعا وثيقة جاء فيها أنه خلال الفترة من 9 – 15 يوليو/تموز الجاري بلغت خسائر القوات الحكومية، 1600 قتيل و35 دبابة وسبع دبابات ومروحيتين.

وقبل أربعة أيام أعلن رئيس مجلس الأمن القومي الأوكراني، أندريه ليسينكو أن القوات الحكومية خسرت منذ بداية الحملة العسكرية في جنوب شرق البلاد 258 قتيلا و922 جريحا، فيما وقع 45 من جنودها في الأسر.

وكانت كييف أقرت اليوم أنها فقدت 14 طائرة ومروحية عسكرية خلال العملية العسكرية التي تجريها ضد مناطق شرقي أوكرانيا.

ونقلت وكالة ليغابيزنيس إنفورم" عن فلاديمير غرويسمان، نائب رئيس الحكومة الأوكرانية قوله :" خلال المواجهات  شرقي البلاد فقدت القوات المسلحة الأوكرانية 14 طائرة، وقد فتحنا تحقيقا بكل حادث من هذه الحوادث".

وتجري كييف عملية عسكرية ضد مناطق في جنوب وشرق البلاد كانت رفضت الانصياع للسلطة الحالية التي استولت قسريا على الحكم في كييف وحاولت إلغاء الصفة الإقليمية عن اللغة الروسية.

الاحتجاجات التي بدأت في منطقة دونباس سرعان ما انتشرت إلى مناطق جنوب وشرقي أوكرانيا لتتحول إلى صدامات مسلحة أزهقت حتى الآن المئات من الأرواح وأجبرت عشرات الآلاف على النزوح  إلى روسيا المجاورة.

المصدر:  RT + وكالات

فيسبوك 12مليون