تأكيد ظهور أول حالة إصابة بفيروس شيكونغونيا في الولايات المتحدة

الصحة

تأكيد ظهور أول حالة إصابة بفيروس شيكونغونيا في الولايات المتحدةتأكيد ظهور أول حالة إصابة بفيروس شيكونغونيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752649/

أكد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية ظهور الحالة الأولي من الإصابة بفيروس "شيكونغونيا" الذي ينقله البعوض، في شخص من ولاية فلوريدا.

وأخبر المركز أن الشخص المصاب على ما يبدو لم يسافر للخارج في الآونة الأخيرة، وتقوم الآن الوكالة الفيدرالية بالتحقيق في كيفية إصابة الرجل، كما تراقب عن كثب احتمال ظهور حالات أخرى في المنطقة.

وقال روجر ناسكي رئيس فرع الأمراض المعدية داخل المركز يوم الخميس أن ظهور حالات للإصابة بفيروس "شيكونغونيا" في الولايات المتحدة بعد أمريكا الاستوائية يؤكد على المخاطر التي تشكلها الكائنات الناقلة للأمراض، وضرورة مكافحتها.

كان الفيروس غير المعروف في الولايات المتحدة قد ظهر أيضا على مدى الأشهر السبعة الماضية في العديد من سكان جزر الكاريبي.

في بورتو ريكو أعلنت السلطات يوم الخميس تفشي وباء شيكونغونيا في الجزيرة، نظرا للانتشار السريع للفيروس الذي تأكد حتى الآن في 206 اشخاص.

الفيروس الذي تشبه أعراضه مرض حمى الدنك (مرض يحدث في بعض المناطق الاستوائية، من أعراضه الحمى الشديدة والألم في العضلات والمفاصل) ينتقل عن طريق البعوضة المصرية "إيجيبتي".

ووفقا لأرقام مركز السيطرة على الأمراض تم تسجيل 243 حالة في 31 ولاية وأقاليم أمريكية بين الاشخاص الذين سافروا إلى الخارج حتى الآن هذا العام، وهو رقم مرتفع للغاية مقارنة مع متوسط 28 حالة كانت تسجل سنويا منذ عام 2006.

هذا ولم يُعرف حتى الآن تطعيما أو علاجا فعالا للمرض الذي تشمل أعراضه الحمى والتعب وآلام المفاصل والغثيان والطفح الجلدي، والتي عادة ما تظهر من 3-7 أيام بعد الإصابة بالمرض ويمكن أن تستمر لمدة تصل إلى 3 شهور.

وعلى الرغم من آلام المرض المتعبة، إلا أنه نادرا ما يكون قاتلا.  

المصدر : RT + "بيزنس ستاندرد"