غزة.. غارات متواصلة وهدنة مؤجلة

أخبار العالم العربي

غزة.. غارات متواصلة وهدنة مؤجلةضيوف قناة آر تي العربية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752636/

استضافت قناة RT محمود العجرمي الخبير في الشؤون العسكرية، والمتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، والكاتب والمحلل السياسي محمد دلبح للحديث عن ما يدور حاليا في قطاع غزة.

وفي سياق الحديث عن الهجوم العسكري الاسرائيلي على قطاع غزة وتلويح نتانياهو بتوسيع العمليات، قال العجرمي: "المشكلة ليست في حماس المشكلة في الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينيية، لذلك فالهجوم الإسرائيلي ليس موجها ضد حماس كتنظيم أو ايديلوجية، أنه موجه ضد حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية".

وأضاف  العجرمي: "إسرائيل هي من بدأ العدوان في هذا الوقت معتقدة أن المقاومة في وضع ضعيف، وأن الحصار الذي أمتد لأكثر من 9 سنوات قد أنهك المقاومة".

من جانبه أكد المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي أنه يجب الذهاب إلى أصل المشكلة، فإسرائيل تحاول تصوير المسألة على أنها صراع بين إسرائيل وقطاع غزة.

وقال القواسمي: "نحن مع شعبنا الفلسطيني، ومن حق جزء شعبنا في القطاع أن يُرفع الحصار عنه، ولكن وجهة نظر الرئيس أبو مازن أن نبدأ بالخطوة الأولى والأهم وهي وقف إطلاق النار".

أما المحلل السياسي محمد دلبح فيعتقد أن مجلس الأمن الدولي لن يتوصل إلى نتيجة في صالح الشعب الفلسطيني أو لصالح المقاومة الفلسطينية، بل بالعكس.

وقال دلبح: "طالما أن هناك الولايات المتحدة في مجلس الأمن وتقف إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي بدون شرط أو قيد، فهذا معناه أنه لن يصدر أي قرار لصالح الشعب الفلسطيني".

المزيد من التفاصيل في الفيديو المرفق