الاتحاد الأوروبي يؤكد من جديد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

أخبار العالم العربي

الاتحاد الأوروبي يؤكد من جديد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزةمقر مجلس الاتحاد الأوروبي في بروكسل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752633/

أعرب الاتحاد الأوروبي الجمعة 18 يوليو/تموز مجددا عن قلقه إزاء التصعيد في قطاع غزة، بما في ذلك استئناف إطلاق الصواريخ على أراضي إسرائيل ومواصلة تل أبيب عمليتها البرية ضد القطاع.

وفي بيان له عبّر مجلس الاتحاد الأوروبي عن أسفه لعدم تحول المهلة الإنسانية يوم الخميس إلى وقف ثابت لإطلاق النار. ودعا الاتحاد طرفي النزاع إلى إعطاء موافقة فورية على وقف إطلاق النار، مشيرا إلى " شرط السماح بإيصال المساعدات الإنسانية كاملة ومن دون إعاقة".

ودان البيان سقوط عدد كبير من المدنيين، بمن فيهم الأطفال، في غزة، مؤكدا: "ندين بحزم مثل هذه الحوادث وندعو إلى إجراء تحقيق سريع فيها".

كما دان الاتحاد الأوروبي إطلاق الصواريخ على إسرائيل من قبل "مسلحي حماس وغيرها من الجماعات المتشددة"، كما أنه اشار الى "حق إسرائيل في الدفاع عن سكانها من تلك الهجمات، لكن عليها الحرص على عدم الإفراط في استخدام القوة وضمان حماية المدنيين في أي وقت".

وأشار المجلس إلى أن الأحداث الأخيرة تزيد من أهمية الجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار، مرحبا بجهود الدول الإقليمية، بما فيها مبادرة القاهرة الأخيرة للتوصل الى هدنة جديدة.

وجدد الاتحاد دعوته إلى طرفي النزاع لتخفيف التوتر ووضع حد للعنف ومعاناة المدنيين. وتابع نص البيان قائلا: "لا بد من إيجاد حل طويل الأمد يضمن السلام والأمن لجميع الإسرائيليين والفلسطينيين. ويعلن الاتحاد الأوروبي مجددا استعداده لتقديم المساعدة المطلوبة لتحقيق هذا الهدف".

المصدر: RT + "إنترفاكس"

الأزمة اليمنية