عباس وغل يؤكدان على ضرورة وقف نزيف الدم الفلسطيني في غزة

أخبار العالم العربي

عباس وغل يؤكدان على ضرورة وقف نزيف الدم الفلسطيني في غزةالرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره التركي عبد الله غل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752622/

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي عبد الله غل على ضرورة وقف نزيف الدم الفلسطيني في قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي.

وأوضح الرئيس الفلسطيني أنه أجرى اتصالاته مع العديد من دول العالم، من أجل وقف نزيف الدم الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في غزة، بالتزامن مع استمرار المواجهات في عموم المناطق الفلسطينية.

وقال عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي عبد الله غل في أنقرة الجمعة 18 يوليو/ تموز، إن الأحداث الأخيرة، بدأت في الضفة الغربية، بعد حادثة حرق الطفل الفلسطيني محمد أبو خضير، لتنتقل الأحداث بعد ذلك إلى قطاع غزة.

وشدد على أن القيادة الفلسطينية هي من ألح على مصر، من أجل تقديم مبادرة تعتمد على وقف القتال، ووضع كل المطالب على طاولة المفاوضات، آملا أن يتم وقف القتال قريبا.

ومن جانبه أكد الرئيس التركي غل، إن "أولويتنا الآن تتمثل في وقف إطلاق النار، وعلى إسرائيل أن توقف جميع الهجمات التي تشنها من البر والبحر والجو، وإيقاف سيل دماء الأطفال والمدنيين".

وأضاف أن العالم يتابع بقلق الهجمات التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 10 أيام، ومعاناة الشعب الفلسطيني في شهر رمضان.

أبو ظريفة: آلية العملية السياسية للوصول إلى وقف إطلاق النار بحاجة إلى تصحيح

وفي حديث لقناة RT ذكر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة أن الآلية التي تدار بها العملية السياسية للوصول إلى وقف إطلاق النار بحاجة إلى تصويب وتصحيح، حسب تعبيره.

وقال أبو ظريفة: "كان من المفترض والطبيعي أن تكون العملية في الإطار الوطني الفلسطيني الشامل لا أن تكون مقتصرة على أفراد معينين".

وأضاف أبو ظريفة: "المقاومة لم ترفض المبادرة، وإنما طالبت بتعديل وتصحيح بعض جوانبها بما يأخذ بعين الأعتبار حقوق الشعب الفلسطيني".

المصدر: RT + "الأناضول"