زينيت بطرسبورغ يواجه أيل القبرصي في دوري الأبطال

الرياضة

زينيت بطرسبورغ يواجه أيل القبرصي في دوري الأبطالقرعة الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752601/

أسفرت قرعة الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، التي جرى سحبها الجمعة 18 يوليو/تموز، عن مواجهة سهلة لفريق زينيت، وصيف بطل الدوري الروسي، ضد أيل بطل الدوري القبرصي.

وستقام مباريات الذهاب لهذه المرحلة يومي (29 و30) يوليو/تموز الجاري، والإياب يومي (5 و 6) أغسطس/آب المقبل، لتحديد المتأهلين إلى مرحلة الـ "بلاي أوف" المؤهلة لدوري المجموعات.

وفي ما يلي نتيجة القرعة:

زينيت بطرسبورغ (روسيا) – آيل (قبرص)

ستاندارد (بلجيكا) - باناثينايكوس (اليونان)

غراسهوبرس (سويسرا) - ليل (فرنسا)

فينورد (هولندا) - بيشكتاش (تركيا)

دنيبر (أوكرانيا) - كوبنهاغن (الدنمارك)

وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قد أعلن الخميس انه لن تكون هناك مواجهات بين اندية روسية وأوكرانية في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حتى اشعار آخر.

وقال الاتحاد القاري في بيان له: "بالنظر إلى الوضع السياسي الراهن، أعرب الاتحادان الروسي والأوكراني عن قلقهما إزاء الأمن في حال أسفرت قرعة المسابقات القارية عن مواجهات بين اندية روسية وأوكرانية"، مضيفاً ان لجنة الطوارئ في الاتحاد الاوروبي اتخذت هذا القرار "حتى إشعار آخر".

واوضح الاتحاد الاوروبي انه لن تكون هناك مواجهة بين فريقي سان بطرسبورغ الروسي ودنيبروبتروفسك الأوكراني في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال اوروبا.

وفي مسابقة الدوري الأوروبي، يمثل الجانب الروسي، فريق كراسنودار في الدور التمهيدي الثاني، ويبدأ دينامو موسكو المنافسات في الدور التمهيدي الثالث. أما لوكوموتيف موسكو وروستوف فسيستهلان مشوارهما من الدور الفاصل.

أما أوكرانيا فيمثلها فريق زوريا (الدور التمهيدي الثاني)، وتشيرنوموريتس أوديسا (الدور التمهيدي الثالث)، وميتاليست خاركوف (الدور الفاصل)، ودينامو كييف (دور المجموعات).

المصدر: RT + "سبورتبوكس.رو"