لافروف: حان وقت توسيع "الرباعية" بممثلين عن الجامعة العربية

أخبار العالم العربي

لافروف: حان وقت توسيع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752599/

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن اعتقاده بأنه حان الوقت لتوسيع اللجنة الرباعية الخاصة بالشرق الأوسط عن طريق انضمام ممثلين عن الجامعة العربية الى عضويتها.

وقال لافروف في تصريح لقناة "روسيا 24" تم بثه يوم الجمعة 18 يوليو/تموز: "يبدو لي أنه الآن، وعندما يقولون بضرورة العودة الى الإطار المتعدد الأطراف واستئناف عمل الرباعية، فقد حان الوقت للعودة الى فكرة انضمام ممثلين عن جامعة الدول العربية الى اللجنة الرباعية".

وتابع لافروف قائلا إنه "يجب ألا تقرر الرباعية شيئا وتبلغ العرب به فحسب، بل أن تباشر في التعاون مع العرب، وقبل كل شيء مع مصر، فيما يخص صياغة القرارات"، مضيفا أنه يجب أن تكون العرب "جزءا من عملية وضع المبادرات"، مضيفا أن الإدراك بضرورة هذه الخطوة يزداد الآن.

لافروف: العملية البرية في قطاع غزة تثير قلقا لدينا

وقال وزير الخارجية الروسي كذلك أن العملية البرية التي تقوم بها اسرائيل في قطاع غزة تثير قلقا لدى روسيا، نظرا لعواقبها الخطيرة وردود حماس المحتملة.

وشدد لافروف على أهمية عدم السماح بتصعيد دائرة العنف المتبادل بين اسرائيل والفلسطينيين. وتابع قائلا: "ولذلك أيدنا المبادرة المصرية التي تقدمت بها القاهرة قبل عدة أيام. ونعتقد أن الوقت لم ينقض بعد أمام استجابة حماس وغيرها من الفصائل الموجودة في غزة وغير الخاضعة لحماس، لهذه المبادرة".

المصدر: RT + "إيتار - تاس"