عباس: اتصلت بالسيسي مرتين ليتقدم بمبادرة مصرية

أخبار العالم العربي

عباس: اتصلت بالسيسي مرتين ليتقدم بمبادرة مصريةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752596/

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على أن العملية البرية التي بدأتها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة تعقد الأمور، وعبر مجددا عن قلقه البالغ من تدهور الأوضاع في القطاع.

وقال عباس خلال لقائه اعلاميين ومثقفين مصريين مساء الخميس 17 يوليو/ تموز في القاهرة: "إننا نمر في مرحلة صعبة جدا"، مضيفا أنه منذ أن بدأت الحرب على قطاع غزة اتصل بالإدارة الأمريكية وطلب منهم ان يبذلوا محاولة لوقف الاقتتال، حقنا للدماء.

وتابع : "اتصلت برئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي مرتين وطلبت منه تقديم مبادرة مصرية، التي أعلنت الاثنين الماضي، وهي بطلبنا ونحن الذين طلبنا من مصر أن تبادر لإيجاد حل رغم معرفتنا أن مصر تواجه مشاكل مع حماس".

وأشار عباس الى أنه سيغادر خلال ساعات إلى تركيا ومنها إلى البحرين، ثم قطر لنفس هذا الغرض، ولأجل حقن الدم الفلسطيني، مضيفا: "إننا نبذل كل جهد ممكن لكي يتوقف العدوان الاسرائيلي المستمر حتى اللحظة على شعبنا في قطاع غزة".

وبين أن السلطة الفلسطينية تقدمت بطلب للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لتأمين حماية دولية بشكل فوري للشعب الفلسطيني وأرضه، مشددا على الاستمرار في التوجه الى المنظمات الدولية.

المصدر: RT + وفا