روس نفط: سننفذ التزاماتنا رغم العقوبات

مال وأعمال

روس نفط: سننفذ التزاماتنا رغم العقوباتروسنفط: سننفذ التزاماتنا رغم عقوبات واشنطن ونجري مراجعة قانونية ومشاورات مع شركاء دوليين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752591/

قالت شركة "روس نفط" الروسية إنها ستواصل العمل في مشروعاتها وستنفذ اتفاقاتها والتزاماتها رغم العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على الشركة بسبب الأزمة الأوكرانية.

وأضافت "روس نفط" التي تعد أكبر شركة منتجة للنفط الخام في روسيا، والتي تملك "بي بي" البريطانية فيها حصة تقارب 20%، أنها تتمتع بالسيولة الكافية لخدمة ديونها، وأن وضعها المالي يسمح لها بتحقيق أهدافها الرئيسة وتوزيعاتها النقدية، ولفتت الشركة إلى أنها تجري حاليا مراجعة قانونية للعقوبات المعلنة وتتشاور مع شركائها الدوليين بشأنها.

على صعيد متصل بتداعيات العقوبات الأمريكية ضد روسيا استبعد المدير التنفيذي لشركة "ألور" الاستثمارية الروسية سيرغي خيستانوف أن يكون للعقوبات الأمريكية تأثير مباشر على الشركات الروسية، مؤكدا أنها لن تطال المشروعات الروسية الأمريكية المشتركة والتي تم تنفيذها سابقا، مضيفا أن الاحتياطيات التي تملكها الشركات الروسية والمصرف المركزي الروسي ستكون كافية لتجنب الآثار السلبية على المدى القريب.

وقال خيستانوف: "في المدى المنظور من البديهي إيجاد حل يسمح بتجنب الآثار السلبية الناجمة عن تقليص إمكانيات قطاع الأعمال الروسي في الوصول إلى الموارد المالية وبشكل خاص إلى سوق الاقراض العالمية".

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic