"السعودية" للطيران تحقق نجاحات "تلامس السحب"

أخبار العالم العربي

نجاحات السعودية للطيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752549/

حصلت الخطوط الجوية السعودية على تصنيف جديد من مجموعة "سكاي تراكس" المتخصصة بتقييم خدمات وأداء شركات الطيران، إذ أضيفت لها نجمة رابعة، كما فازت بجائزة أفضل مقعد على الدرجة السياحية.

بالإضافة إلى ذلك حصلت السعودية للطيران على جائزة أفضل وسائل الراحة على الدرجة الأولى، علاوة على ترشيحها لتنافس شركتين أُخريين على جائزة الشركات "الأكثر تحسنا من حيث الخدمات والمنتج والأداء التشغيلي".

تم تكريم الشركة السعودية المتفوقة في حفل أقامته "سكاي تراكس" في مطار فارنبرا البريطاني للاحتفاء بخطوط الطيران التي حققت نجاحات مهمة، حيث تم تسليم مدير "السعودية" المكلف عبد العزيز بن رحيم الحازمي دروع الجوائز الثلاث، وذلك من يد الرئيس التنفيذي لمجموعة "سكاي تراكس" إدوارد بلاستيد.

من جانبه عبر الحازمي عن سعادته بفوز الخطوط السعودية بهذه الجوائز، واصفا هذا الحدث بالبرهان على "القفزات التطويرية التي شهدها الناقل الجوي الوطني"، وهنأ كافة العاملين في المؤسسة الوطنية، "مؤكدا أنهم وراء حصولها على هذا التقدير العالمي المستحق"، وفقا لما نقلته صحيفة "الجزيرة".

أما حول آلية التقييم التي خلصت إلى هذه النتائج فأشار عبد العزيز الحازمي إلى أنها ارتكزت على تصويت على موقع "سكاي تراكس" الإلكتروني، حول خدمات 245 شركة طيران عالمية، شارك فيه 19 مليون مسافر يحملون 105 جنسيات.

وشملت الخدمات التي تم تقييمها خلال الأشهر الماضية كفاءة إنهاء إجراءات السفر في المطار، والخدمات الإلكترونية المتوفرة، وكذلك "جودة خدمة المسافرين وحداثة الأسطول، وسبل الراحة والرفاهية المتوفرة على متن الطائرات".

تُضاف النجاحات الأخيرة التي حققتها الخطوط السعودية  إلى نجاحات سابقة، منها حصولها في الشهر الماضي على المركز الثاني عالميا في مؤشر انتظام الرحلات، وفقا لمعطيات مرصد "فلايت ستات" الأمريكي المعني بمتابعة هذا المؤشر، علاوة على المرتبة السادسة بين الشركات العالمية بمعايير انضباط مواعيد الرحلات.

الجدير بالذكر أن مجموعة "سكاي تراكس" تقدم التصنيف العالمي الوحيد الذي يعد بمثابة المقياس المعتمد لرضا الركاب على مستوى أداء شركات الطيران والخدمات التي تقدمها، وذلك من خلال آراء المسافرين في أكثر من مرحلة من مراحل الرحلة.

تشمل هذه المراحل آراء المسافرين حول إجراءات السفر بداية، والصعود إلى الطائرة، ومرورا بمدى الشعور بالراحة في مقاعد الطائرة ونظافة الكابينة، بالإضافة إلى انطباعاتهم حول الطعام والشراب وسبل الترفيه، وما إلى ذلك من خدمات.

المصدر: RT + صحيفة "الجزيرة"

الأزمة اليمنية