بالفيديو.. إعادة تمثيل مشاهد قتلى الفلسطينيين من قطاع غزة أمام البيت الأبيض في أمريكا

مجتمع

بالفيديو.. إعادة تمثيل مشاهد قتلى الفلسطينيين من قطاع غزة أمام البيت الأبيض في أمريكاإعادة تمثيل مشاهد قتلى الفلسطينيين من قطاع غزة أمام البيت الأبيض في أمريكا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752529/

تجمع ناشطون ضد الصهيونية من مجموعات مختلفة أمام البيت الأبيض بواشنطن يوم 16 يوليو وأعادوا تمثيل مشاهد القتل اليومية التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة، تضامنا مع أهالي الضحايا.

المجموعات الناشطة هذه ضمت "الشفرة الوردية" و"تحالف الإجابة" و"اللجنة العربية لمناهضة العنصرية" و"يهود متحدون ضد الصهيونية".

ارتدى عشرات من الناشطين خلال المظاهرات الكوفية الفلسطينية الشهيرة ولطخوا ملابسهم بألوان حمراء، ترمز إلى الدم الفلسطيني، وألقوا بأنفسهم على الأرض أمام البيت الأبيض، للفت نظر المارة إلى ما يحدث على أرض الواقع من عمليات قتل وحشية يوميا ضد الفلسطينيين.

وقد تمخضت عملية "الجرف الصامد" التي تشنها قوات الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في القطاع عن مقتل اكثر من 200 فلسطيني، بينما تأكدت وفاة شخص واحد من الجانب الإسرائيلي خلال الصراع الذي شهد إطلاق عدد من صواريخ حركة حماس على اسرائيل.

وتحدثت إحدى الناشطات التي تدعى لينا بدر عن أقاربها الذين لا يزالون في القطاع تحت نيران القصف اليومي عن معاناة أهلها، وقالت أنها كانت تستطيع تمييز صوت القنابل، عندما كانت تتحدث إليهم في الهاتف لتطمئن عليهم. وقال أحد النشطاء من مجموعة "يهود متحدون ضد الصهيونية" أن الممارسات الإسرائيلية تنافي روح الديانة اليهودية وتعتبر "عملاً خسيسا جديرا بالإزدراء".

بينما عقد الرئيس الأمريكي باراك أوباما مؤتمرا صحفيا داخل البيت الأبيض في نفس اليوم أكد فيه التزام الحكومة الأمريكية بمساندة "حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها".

المصدر : RT + "رابتلي"

صفحة أر تي على اليوتيوب