الأونروا تدين وضع الصواريخ في مدارس غزة

أخبار العالم العربي

الأونروا تدين وضع الصواريخ في مدارس غزةإحدى مدارس الأنروا في غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752522/

دانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وضع الصواريخ في مدارس تابعة لها في قطاع غزة، وذلك بعد عثورها على صواريخ فلسطينية في إحدى المدارس.

وقالت الأونروا، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، في بيان أنها عثرت الأربعاء 16 يوليو/تموز في سياق تفتيش اعتيادي لمبانيها، على حوالي 20 صاروخا مخبأة في مدرسة فارغة في قطاع غزة.

ووصفت الأونروا وضع الصواريخ في مؤسساتها بـ"الانتهاك الصارخ" للقانون الدولي، مضيفة أنه تمت إزالة الصواريخ وإبلاغ الأطراف المعنية.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا الحادث هو الأول من نوعه، محذرة بأن الصواريخ "عرضت حياة المدنيين بما في ذلك الموظفين للخطر، بالإضافة الى تعريض مهمة الأونروا الحيوية للخطر".

أبو حسنة: هناك 30 ألف فلسطيني في مدارس تابعة للمنظمة

في حديثه لقناتنا ذكر عدنان أبو حسنة الناطق باسم منظمة الأونروا في غزة، أن عدد النازحين الفلسطينيين بسبب الاحداث في غزة بلغ 30 ألف نازح يسكنون حاليا في مدارس تابعة للمنظمة.

وقال أبو حسنة: "أعددنا خطة طوارئ لمواجهة أي حالات مشابهة لتلك التي وقعت في الحرب السابقة، حيث تم استهداف منشآت ومدارس تابعة للمنظمة".

وأشار الناطق باسم منظمة الأونروا الى أن المنظمة قامت بفتح 34 مدرسة في مختلف مناطق قطاع غزة، وتم إخبار الجانب الإسرائيلي بمكان هذه المدارس لتجنب قصفها.

وأضاف أبو حسنة: "نقوم بفحص منشآت الأونروا بشكل يومي لكي نضمن حياديتها عن أي صراع".

المصدر: RT + وكالات