عباس والسيسي يبحثان القصف الاسرائيلي على غزة وتثبيت المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار

أخبار العالم العربي

عباس والسيسي يبحثان القصف الاسرائيلي على غزة وتثبيت المبادرة المصرية لوقف اطلاق النارالرئيس الفلسطيني محمود عباس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752513/

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي القصف الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة وتثبيت المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار.

وذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية أن الرئيسين اجتمعا الخميس 17 يوليو/ تموز في مقر قصر الاتحادية الرئاسي في العاصمة المصرية القاهرة.

وجرى خلال جلسة ثنائية مغلقة بين الرئيسين استعراض وبحث آخر التطورات والمستجدات في ظل استمرار القصف الإسرائيلي الذي تسبب في مقتل 230 فلسطينيا حتى الآن وجرح اكثر من الف آخرين.

ونقلت مصادر فلسطينية تأكيد الرئيس الفلسطيني تمسكه بالمبادرة المصرية ووقف اطلاق النار لرفع المعاناة عن الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد عباس، بحسب المصادر أن الجهود متواصلة مع الرئيس المصري والاطراف كافة ومع تركيا لتثبيت وقف إطلاق النار والتمسك بالمبادرة المصرية.

وأضافت المصادر أن عباس والوفد المرافق له سينتقل غدا الجمعة الى تركيا للقاء رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، لمواصلة الجهود الساعية لتثبيت وقف اطلاق النار.

ومن جانبه قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إيهاب بدوي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد للرئيس الفلسطيني محمود عباس دعم مصر للفلسطينيين في غزة.

وأضاف بدوي لوكالة "أنباء الشرق الأوسط" أن السيسي أبلغ عباس اعتزام القاهرة "الاستمرار في تقديم كافة أشكال الدعم إلى الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة".

ونقلت الوكالة عن بدوي أن مصر "أخذت على عاتقها بذل كل الجهود للتوصل إلى التهدئة لوقف نزيف الدم الفلسطيني، إلا أن ذلك يتطلب توافر المرونة الكافية من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني".

تعليق مراسلنا في مصر

المصدر:  RT + وكالات