ألمانيا تتربع على عرش الصدارة والجزائر تتراجع رغم التألق!

الرياضة

ألمانيا تتربع على عرش الصدارة والجزائر تتراجع رغم التألق!منتخب ألمانيا بطل مونديال 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752505/

تصدر المنتخب الألماني بطل العالم، لائحة التصنيف العالمي لأول مرة منذ 20 عاماً، بينما تراجع المنتخب الجزائري مركزين، بالرغم من نتائجه المبهرة في مونديال 2014 بالبرازيل.

واحتل منتخب ألمانيا، المتوج بلقب بطل العالم 2014، صدارة ترتيب المنتخبات في التصنيف الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) يوم الخميس 17 يوليو/تموز، وذلك لأول مرة منذ 20 عاما، بعد هزيمته في مونديال 1994، أمام المنتخب البلغاري في الدور ربع النهائي للبطولة التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

 وتقدم منتخب الأرجنتين، وصيف بطل العالم، من المركز الخامس إلى المركز الثاني برصيد 1606 نقطة، بينما قفز المنتخب الهولندي من المركز الخامس عشر إلى الثالث، بعد أن احتل المركز الثالث أيضا في بطولة كاس العالم بفوزه على نظيره البرازيلي بثلاثية نظيفة.

بينما تراجع المنتخب الإسباني من المركز الأول إلى السابع، بعد خروجه المبكر من مونديال 2014 من الدور الأول. وتراجع المنتخب البرازيلي صاحب المركز الرابع في بطولة العالم، من المركز الثالث إلى الثامن.

أما المفاجأة الكبيرة فكانت تراجع المنتخب الجزائري، ممثل العرب الوحيد في مونديال 2014، مركزين من الـ 22 إلى الـ 24 بالرغم من أدائه الرائع في نهائيات بطولة كأس العالم، ووصوله لأول مرة في تاريخه إلى الدور ثمن النهائي للبطولة. ولكن ثعالب الصحراء احتفظوا بمركز الصدارة افريقيا وعربيا.

وفيما يلي تصنيف المنتخبات الـ 30 الأوائل:     

تصنيف المنتخبات الـ 30 الأوائل

المصدر: RT + الفيفا