أنباء عن تراجع القوات الأوكرانية في ضواحي لوغانسك وقرب الحدود مع روسيا

أخبار العالم

أنباء عن تراجع القوات الأوكرانية في ضواحي لوغانسك وقرب الحدود مع روسيالوغانسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752481/

أشارت مصادر في قوات الدفاع الشعبي بشرق أوكرانيا إلى أن قوات كييف تراجعت عن مواقعها في ضواحي مدينة لوغانسك، وكذلك قرب الحدود بين أوكرانيا وروسيا في مقاطعة دونيتسك.

وذكرت المصادر أن قوات الدفاع الشعبي تمكنت في معركة مركز موسبينو بمقاطعة دونيتسك من تدمير حافلة وشاحنة ومدرعة ومنظومة مضادة للدبابات، مضيفة أن عدد القتلى والجرحى في صفوف الحرس الوطني الأوكراني بلغ 50 شخصا.

ولم تعلق كييف على هذه الأنباء. وكان المتحدث باسم مجلس الأمن والدفاع الأوكراني قد أكد الأربعاء وقوع معارك عنيفة قرب الحدود مع روسيا شرق البلاد.

لوغانسك تدعو سكانها لالتزام بيوتهم

بدوره دعا مجلس لوغانسك شرقي أوكرانيا سكان المدينة إلى الامتناع عن التجول في الشوارع  والتزام بيوتهم بسبب تفاقم الوضع الأمني في هذه المدينة التي تشهد هجمات من الجيش الأوكراني .

وحذرت السلطات المحلية سكان المدينة في بيان نشر على موقع المجلس  الخميس 17 يوليو/تموز من الاقتراب من النوافذ أثناء حدوث اشتباكات قرب مساكنهم، داعية إلى الالتزام بقواعد الأمن في الحالات الطارئة.

وكانت السلطات المحلية في لوغانسك قد أعلنت الأربعاء أن شخصا قتل وأصيب 9 آخرون بجروح نتيجة قصف الجيش الأوكراني المدينة الثلاثاء.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون