بالفيديو "يوتيوب" يعد قائمة برامج ينصح بمتابعتها ويهدي فيديو رمضانيا

مجتمع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752457/

احتفى موقع "يوتيوب" في شهر رمضان، فيما أصبح بمثابة تقليد اعتاده متابعو الموقع المسلمون في السنوات الأخيرة، وأعدت إدارته قائمة برامج ومسلسلات تنصح بمتابعتها هذا العام.

بهذه الطريقة يروج "يوتيوب" لمبدعين يرفعون فيديوهاتهم على الموقع الشهير، على اختلاف محتوى هذه الفيديوهات، سواء برامج فكاهية أم أخرى لتعليم الطهي على سبيل المثال.

وشملت قائمة "يوتيوب" برامج "مسامير" الساخر ويشارك في إعداده شابان سعوديان ويُعرض حصريا على الموقع، و"مفتاح إنكليزي" من تقديم الفنان الكوميدي الأردني الشاب رجائي قواس، وكذلك "E-Keif" الأردني أيضا الذي تقدمه سيما نجار، وهو معد لتعليم مهارات تنفيذ المهام ذاتيا.

كما تضم القائمة برنامج الكاميرا الخفية المغربي "واقلة هو" والموسم التاسع من شعبية الكرتون، وهو برنامج إماراتي يسلط الضوء على القضايا الاجتماعية في قالب كوميدي، وبرنامج CBC سفرة على YouTube. كما ينصح الموقع بمتابعة برنامج Dunaiti المتعلق بالأزياء وتصفيف الشعر وفن التجميل.

بالإضافة إلى ما تقدم يقترح "يوتيوب" على رواده في شهر رمضان 2014 مشاهدة 3 مسلسلات هي "إمبراطورية مين" الكوميدي من بطولة هند صبري، ومسلسل الدراما "الصياد" من بطولة يوسف الشريف، و"الإكسلانس" وهو عمل فني درامي مطعّم بالآكشن من بطولة أحمد عز.

يُشار إلى أن القاسم المشترك بين هذه المسلسلات على اختلاف تصنفيها الفني هو أنها جميعها من مصر. بالإضافة إلى هذه القائمة أعد القائمون على الموقع تسجيل فيديو خاصا يتعلق محتواه بشهر رمضان الكريم   

المصدر: RT + "بوابة الأهرام" + "يوتيوب"